EN  |   الرئيسية  |   برامج  |   دروس   |   شروح  |   تطوير  |   فوتوشوب  |   تعريفات  |   أخبار  |   الدليل  |   HP Printer  |   Canon  |   Printers  |   Notebooks  |   Driver Backup
mauritanie
مشاهد نت
Epson  |   Kyocera  |   Lexmark  |   Minolta  |   Toshiba  |   HP Compaq  |   Acer  |   Dell  |   Samsung  |   Lenovo  |   Asus  |   Fujitsu  |   Sager  |   Sony

العودة   |: MUSHAHED NET FORUM :| > الـمنتـدى الإعـلامـي > الأخبـار الـوطـنيـة

الملاحظات

الأخبـار الـوطـنيـة يهتم بعرض جديد الإعلام الوطني وأهم القضايا المطروحة على الساحة الموريتانية | Mauritania news | Mauritanie info



إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-27-2010, 03:18 AM
ام خديجة
زائر
 
افتراضي ولد داداه: المعارضة متفقة على إزالة النظام بعد فشله

بسلمة

ولد داداه: المعارضة متفقة على إزالة النظام بعد فشله

ولد داداه: المعارضة متفقة على إزالة النظام بعد فشله

زعيم المعارضة ورئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه خلال مؤتمر حزبه )
[/SIZE]


قال زعيم المعارضة الموريتانية ورئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه إن المعارضة باتت متفقة على ضرورة إزالة نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز بعد "فشله في تسيير البلاد"، وبعد "إغلاقه باب الحوار، وتفاقم الأزمة على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية".


واعتبر زعيم المعارضة في مقابلة مع "الجزيرة نت" أن "الوضع الذي تعيشه البلاد منذ وصول ولد عبد العزيز للسلطة وضع مزر ومترد على جميع الصعد، وأن أي مشروع اقتصادي ذي بال وذي أثر على السكان لم ينفذ منذ استيلائه على السلطة".


ورأى ولد داداه أن "الوضع السياسي يعيش انسدادا"، أما "الوضع الاقتصادي فهو سيئ حيث لم ينفذ أي مشروع اقتصادي ذي شأن لخدمة السكان"، وفي المجال الاجتماعي نعاني من بطالة كبيرة وواسعة في صفوف الشباب وحملة الشهادات، إضافة لعدم توفر المواد الغذائية بأسعار مناسبة أو معقولة"، أما دبلوماسيا فيقول ولد داداه "يظهر أن هناك مستوى كبيرا من عدم الانسجام والتوافق بين النظام وعدد من الدول من بينها بعض دول الجوار، وكذا دول الخليج العربي وبخاصة المملكة العربية السعودية، إضافة إلى بعض دول المجموعة الأوروبية التي هي شريك إقليمي للبلد".


وشكك ولد داداه في وجود أغلبية رئاسية حاكمة، وقال: "من يحكم في الواقع هو الجنرال محمد ولد عبد العزيز، وهنالك بعد ذلك مجموعات تقف حوله وتتقرب منه"، مؤكدا أن "تأزم النظام بعد التصريحات التي أطلقتها المعارضة أخيرا -وتعهدت فيها بإسقاط النظام- يدل على المكانة والتأثير الذي تتمتع به هذه المعارضة في الشارع الموريتاني، وهي المكانة التي تخولها لأن تكون حاكمة للبلد لو أن هناك ديمقراطية حقيقية".


وعن موضع بيعة بعض الأحزاب السياسية الموريتانية للعقيد القذافي قال ولد داداه إنه ليس "على اطلاع تام بحقيقة ما جرى" مؤكدا أن ما "يعرفه هو أن مفهوم الدولة بدأ يتلاشى، وأعتقد أن رئيس الدولة الذي يجب أن يكون أكثر الناس حرصا على حماية مفهوم الدولة وأبهتها، وإن كان حدث ما قيل فهو لم يلفت نظره، لأنه ذهب مباشرة إلى طرابلس، والمثل الحساني يقول "الصراخ إذا أتى من أعلى الجبل فأين سيكون الفرار؟".
نقلا عن الأخبار
[/COLOR]

للمزيد من مواضيعي

 

 

 

Share Button

 

رد مع اقتباس
rim1net 2 Home 2 Quran 2 Culture 2 TV 2 Business 2 Sport 2 Contact us 2 FRANÇAIS
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

جديد منتدى الأخبـار الـوطـنيـة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المعارضة المشاركة في الحوار تنتقد بشدة النظام الحاكم ومنسقية المعارضة أبوسمية الأخبـار الـوطـنيـة 0 05-13-2012 10:29 PM
ولد داداه: قيام النظام بالتحضير للانتخابات البرلمانية من جانب واحد يفقدها الشفافية ام خديجة الأخبـار الـوطـنيـة 0 06-12-2011 01:54 AM
أحمد ولد داداه: النظام لم يعد قابلا للإصلاح والحل في إسقاطه ام خديجة الأخبـار الـوطـنيـة 0 05-27-2011 01:42 PM
ولد داداه يتهم النظام بافتعال أحداث الجامعة وأحزاب معارضة ونقابات، تندد بها ام خديجة الأخبـار الـوطـنيـة 0 04-22-2011 04:54 PM
منسقية المعارضة تدعو للتعبئة والصمود "حتى إزالة النظام الفاسد" ام خديجة الأخبـار الـوطـنيـة 0 06-08-2010 10:56 AM

الساعة الآن 03:31 AM بتوقيت نواكشوط

بوابة المواقع الموريتانية  |  برامج دوت كوم  |  MoreFree Net  |  Arab Support


شبكة مشاهد نت التطويرية® جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2014 ©

RSS 2.0 RSS XML MAP HTML Sitemap

"إنَ اللَه يُحِبُّ إذَا عَمِلَ أَحَدُكُم عَمَلاً أَنْ يُتْقِنَه"