EN  |   الرئيسية  |   برامج  |   دروس   |   شروح  |   تطوير  |   فوتوشوب  |   تعريفات  |   أخبار  |   الدليل  |   HP Printer  |   Canon  |   Printers  |   Notebooks  |   Driver Backup
mauritanie
مشاهد نت
Epson  |   Kyocera  |   Lexmark  |   Minolta  |   Toshiba  |   HP Compaq  |   Acer  |   Dell  |   Samsung  |   Lenovo  |   Asus  |   Fujitsu  |   Sager  |   Sony

العودة   |: MUSHAHED NET FORUM :| > الهاردوير و الدعم الفني > الحـلـول التـقنيــة Technical Support

الملاحظات

الحـلـول التـقنيــة Technical Support قسم عرض التجارب التقنية والحلول وخصائص البرامج والأنظمة | تفعيل برامج | مشاكل الويندوز | مشاكل الماسنجر | طرق ازالة البرامج | رسائل الخطأ | النسخ الاحتياطي | استعادة المحذوفات ....{ يمنع وضع طلبات أو برامج }



إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-06-2010, 04:53 PM
sadat sadat غير متواجد حالياً
عضو مؤسس

 





sadat مرحب به
إرسال رسالة عبر MSN إلى sadat إرسال رسالة عبر Skype إلى sadat
افتراضي ما هي أعراض الحاسوب المصاب بفيروس أو برنامج ضار؟

بسلمة

ما هي أعراض الحاسوب المصاب بفيروس أو برنامج ضار؟

ليس من السهل تحديد ما إذا كان الحاسوب مصابا أم لا. حاليا أصبح مبتكروا الفيروسات والبرامج الدودية وأحصنة طروادة وبرامج التجسس يحاولون جاهدين إخفاء أنظمة التشفير وآثار برامجهم على الحاسوب. لذلك من الضروري اتباع هذه الإرشادات ، وتحديدا قم بتنصيب برامج الحماية وتأكد من أن جميع الرقع الأمنية في نظام التشغيل في حاسوبك تعمل بشكل صحيح ، كما يجب عليك القيام بنسخ بياناتك إلى أقراص ممغنطة بانتظام.
من الصعب أن تدرج جميع الأعراض الشائعة لإصابة الحاسوب، لأن سبب هذه الأعراض قد يكمن في خلل أو عطل في برمجيات أو عتاد الحاسوب. وفيما يلي بعض الأمثلة على ذلك:
  • حاسوبك يعمل بشكل لم تعهده من قبل.
  • تصلك رسائل أو صور غير متوقعة.
  • تسمع أصواتا مفاجئة صادرة من حاسوبك.
  • بعض البرامج تبدأ بالعمل بشكل تلقائي.
  • الجدار الناري الخاص بك ينبئك بأن برنامجا ما حاول الاتصال بالانترنت (وهو ليس البرنامج الذي تشغله).
  • بعض من أصدقائك تسلموا رسائل الكترونية أرسلت من بريدك مع أنك لم تقم بمراسلتهم بأي شيء.
  • تزداد حالات "تجمد" الحاسوب، أو يلاحظ بطء في عمل البرامج.
  • تصلك رسائل كثيرة بوجود خلل في النظام.
  • نظام التشغيل لا يحمّل على حاسوبك لدى تشغيل الجهاز.
  • تلاحظ أن ملفاتك أو مجلداتك قد حذفت أو تغيرت.
  • يلاحظ وجود اتصال بالقرص الصلب لحاسوبك (يحدد بوجود إحدى الومضات الصغيرة) في الوقت الذي لا تكون تدري بأن برنامجا ما يعمل.
  • متصفحك لا يعمل بشكل متواصل، بمعنى أنك لا تستطيع إغلاق نافذة المتصفح.
ما الذي يمكننا فعله حيال ذالك؟

لا تقلق إذا وجدت أحدا من هذه الأعراض في حاسوبك. قد يكون هناك خلل في القرص الصلب أو البرمجيات الأخرى وليس ناتجا عن فيروس أو ديدان أو حصان طروادة.
يجب عليك القيام بالتالي:

اقطع اتصال حاسوبك بالانترنت.
إذا لم يتم تحميل نظام التشغيل الخاص بك، شغل الحاسوب في النظام الآمن (Safe Mode)- عندما تقوم بتشغيل الحاسوب اضغط على المفتاح F8 وواصل الضغط عليه إلى أن تظهر لديك خيارات، اختر من بينها (Safe Mode) أو التشغيل الآمن من خلال قرص الطوارئ.
تأكد من أنك قمت بتحديث مكافح الفيروسات. إذا أمكن لا تنسى أن تقوم بتحميل ما يلزم للتحديث إذا انتابك شك في أن حاسوبك معرض للخطر بشرط أن تستعمل حاسوبا آخر. هذا مهم جدا: إذا كان حاسوبك قد أصيب بفيروس وقمت بالاتصال بالانترنت قد يقوم برنامج ضار بإرسال معلومات هامة إلى مخترق أو ينقلها إلى أجهزة أخرى عن طريق رسائل الكترونية ترسل إلى عناوين صناديق البريد موجودة في جهازك.
إذا كانت لديك أية مشكلة في إزالة البرامج الضارة، راجع الموقع الالكتروني للشركة التي تؤمن لك الحماية في الانترنت للحصول على معلومات حول ما تحتاجه من أدوات لإزالة برامج ضارة ما. إذا كان حاسبك الآلي متصل بشبكة محلية قم بقطع الاتصال.
قم بفحص الحاسوب كاملا.
إذا وجدت برنامجا خبيثا اتبع التعليمات الموجودة لدى مكافح البرامج الخبيثة الذي تستعمله. برامج الحماية الجيدة تقوم بـ"تطهير" الأجزاء المصابة، وعزل الأجزاء التي يشك بأنها مصابة وحذف البرامج الدودية وأحصنة طروادة. كما أنها تقدم تقريرا بأسماء الملفات المصابة والبرامج الضارة التي قد تكتشف في الحاسوب.
إذا كانت برنامج الحماية من مخاطر الانترنت لم تكتشف أي خطر فهذا يعني أن جهازك غير مصاب. تأكد من برمجيات وعتاد الحاسوب (قم بإزالة البرمجيات غير المرخصة والملفات البالية) وتأكد من أنك تعمل بنظام تشغيل حديث وقمت بتنصيب الرقع الأمنية.
إن استدعت الضرورة اتصل بدائرة الدعم الفني للشركة التي توفر لك الحماية من مخاطر الانترنت للحصول على تعليمات إضافية. بإمكانك أن تسأل عن كيفية اختبار ملف ما لتحليله من قبل باحث الفيروسات.

عافاناالله وإياكم من كل ضارة





للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : ما هي أعراض الحاسوب المصاب بفيروس أو برنامج ضار؟     -|@|-     المصدر : شبكة مشاهد نت التطويرية     -|@|-     الكاتب : sadat

 

 

Share Button

 

توقيع : sadat

[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج. إضغط هنا للتسجيل]

رد مع اقتباس
rim1net 2 Home 2 Quran 2 Culture 2 TV 2 Business 2 Sport 2 Contact us 2 FRANÇAIS
قديم 02-06-2010, 05:53 PM   رقم المشاركة : 2
ابو سالم
المراقب الإعلامي






ابو سالم غير متواجد حالياً

ابو سالم مرحب به


افتراضي

المشـــــــــــــــــــــــرف sadat

اترك الفيروسات وشأنهم , ربما تأخذك الحاجة في التعامل معهم
نصيحة مجرب
أتمنى أن لا يصلهم خبر ألتصدي لهم والتخطيط للهجوم عليهم
تقبل نصيحتي







التوقيع

[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج. إضغط هنا للتسجيل]

رد مع اقتباس
قديم 02-06-2010, 05:57 PM   رقم المشاركة : 3
mushahed
المراقب العام
 
الصورة الرمزية mushahed






mushahed غير متواجد حالياً

mushahed متميز


افتراضي


شكرا sadat على هذه المعلومات القيمة

ابوسالم انت اياك مانك منخلع              الفيروسات الا حد اعس منهم

يغير لعياط الى ج من شور الكدية لهروب اعلين


تحياتي






التوقيع


رب اغفر لي و لوالدي و للمؤمنين يوم يقوم الحساب

==========

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
رد مع اقتباس
قديم 02-06-2010, 08:29 PM   رقم المشاركة : 4
الأصيل
مشرف اليوتيوب التعليمي

 
الصورة الرمزية الأصيل





الأصيل غير متواجد حالياً

الأصيل مرحب به


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو سالم
المشـــــــــــــــــــــــرف sadat
اترك الفيروسات وشأنهم , ربما تأخذك الحاجة في التعامل معهم
نصيحة مجرب
أتمنى أن لا يصلهم خبر ألتصدي لهم والتخطيط للهجوم عليهم
تقبل نصيحتي
أطن أن جهازي ملي ء بهم وبغيرهم..!لكن مادام يقبل دخولي للنت ومطالعة الأخبار والمنتديات فذالك يكفيني !

كتلك أبو سالم هوم أثرهم جهات منظمة تتربص بمن يكتب عنها ؟؟






رد مع اقتباس
قديم 02-07-2010, 05:06 PM   رقم المشاركة : 5
sadat
عضو مؤسس






sadat غير متواجد حالياً

sadat مرحب به


إرسال رسالة عبر MSN إلى sadat

افتراضي

أخي أبو سالم يقول المثل اللي عضّولحنش إخاف من لحبل lol







التوقيع

[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج. إضغط هنا للتسجيل]

رد مع اقتباس
قديم 02-08-2010, 11:03 AM   رقم المشاركة : 6
المتخومي
مشاهد جديد





المتخومي غير متواجد حالياً

المتخومي مرحب به


افتراضي

شكرا لك أخي sadat على هذه المعلومات القيمة والمفيدة







رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

جديد منتدى الحـلـول التـقنيــة Technical Support


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حل مشكلة بطئ الحاسوب بعد استخدامه لفترة طويلة | ProcessIdleTasks زيد الحـلـول التـقنيــة Technical Support 3 10-19-2012 10:03 AM
تحميل برنامج Eviacam 1.5.4 لتحكم في فأرة الحاسوب عبر رأسك زيد برامج مجانية Free Software 0 08-16-2012 12:00 PM
منتديات الحاسوب نت |منتدى تعليمي متخصص| الحاسوب نت إعلانات المواقع والمنتديات 0 08-25-2011 09:39 AM
إحصائية: عدد المصابين بفيروس السيدا في موريتانيا يصل إلى حوالي 14 ألف شخص محمد المصطفى ولد الزاكي الأخبـار الـوطـنيـة 0 07-13-2011 03:39 PM
السعودية تصنف موريتانيا دولة موبوءة بفيروس شلل الأطفال ام خديجة الأخبـار الـوطـنيـة 0 05-15-2011 04:27 PM

الساعة الآن 08:17 PM بتوقيت نواكشوط

بوابة المواقع الموريتانية  |  برامج دوت كوم  |  MoreFree Net  |  Arab Support


شبكة مشاهد نت التطويرية® جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2014 ©

RSS 2.0 RSS XML MAP HTML Sitemap

"إنَ اللَه يُحِبُّ إذَا عَمِلَ أَحَدُكُم عَمَلاً أَنْ يُتْقِنَه"