EN  |   الرئيسية  |   برامج  |   دروس   |   شروح  |   تطوير  |   فوتوشوب  |   تعريفات  |   أخبار  |   الدليل  |   HP Printer  |   Canon  |   Printers  |   Notebooks  |   Driver Backup
mauritanie
مشاهد نت
Epson  |   Kyocera  |   Lexmark  |   Minolta  |   Toshiba  |   HP Compaq  |   Acer  |   Dell  |   Samsung  |   Lenovo  |   Asus  |   Fujitsu  |   Sager  |   Sony

العودة   |: MUSHAHED NET FORUM :| > الـمنتـدى الإعـلامـي > الأخبـار الـوطـنيـة

الملاحظات

الأخبـار الـوطـنيـة يهتم بعرض جديد الإعلام الوطني وأهم القضايا المطروحة على الساحة الموريتانية | Mauritania news | Mauritanie info


mauritanie

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-26-2010, 10:11 AM
ام خديجة ام خديجة غير متواجد حالياً
مشرفة القسم الاعلامي

 




ام خديجة مرحب به
افتراضي مستحضرات التجميل بموريتانيا .. الجمال أم السرطان ؟

بسلمة

مستحضرات التجميل بموريتانيا .. الجمال أم السرطان ؟

مستحضرات التجميل بموريتانيا .. الجمال أم السرطان ؟
تعرض مستحضرات التجميل في معظم الأحيان في أماكن مكشوفة مما يجعلها أكثر خطورة حيث تتحول إلى مواد مسرطنة (الأخبار)

قال الدكتور محمد الأمين ولد محمد أعمر أخصائي أمراض الجلد إن نسبة 90 بالمائة من المستخدمين لعناصر تجميلية يدخل (لتوبيك) في عناصرها مصابة بالفطريات وهو ما يعرف محليا (بالكوب) علما بأن غالبية المنتجات الموجودة في موريتانيا تحتوي علي هذه المادة الضارة.

وقال أخصائي أمراض الجلد محمد الأمين ولد أعمر في حديث مع وكالة الأخبار إن نسبة استعمال هذه المنتجات بين أوساط الموريتانيين غير مضبوطة بسبب غياب إحصائيات بهذا الشأن ،لكن الخطير في المسالة هو أن من بين كل3 أشخاص يوجد رجل يستخدم هذه المنتجات بعد أن ظلت حكرا على النساء ،وإن سن المستخدمين لها تتراوح مابين 14 إلي 35 سنة.

مستحضرات التجميل بموريتانيا .. الجمال أم السرطان ؟
الأطباء يدقون ناقوس الخطر بعد الانتشار المذهل لمستحضرات التجميل المعروضة في ظروف سيئة رغم خطورتها أصلا(الأخبار)

ويضيف ولد محمد أعمر أن المواد التي يدخل الهيدروكينون والزئبق في عناصرها محظورة في العالم نظرا لأن الأبحاث أثبتت إصابة مستخدميها بالسرطان ولا يتم إنتاجها إلا في أماكن سرية ليتم إرسالها إلي إفريقيا ودول العالم الثالث.

ويختلف استخدام مستحضرات التجميل حسب نوعية جلد الإنسان والمناخ المحيط به ,غير أن الاستخدام المفرط لها يؤدي إلي تدخل في تكوين الخلايا لتتكاثر بشكل غير منتظم مما يؤدي إلي إصابة الجسم بسرطانات ,وتعاني مستحضرات التجميل من فوضوية الاستخدام ورداءة النوعية وعدم ملائمة الظروف الصحية التي تتعرض لها حيث تمضي أشهرا عدة في وسط المحيط تنتظر إذنا بالإبحار وأخر بالدخول لتحط الرحال في حوانيت غير مهيئة صحيا لها لتتفاعل كيماويا.
مستحضرات التجميل بموريتانيا .. الجمال أم السرطان ؟
وتنتشر ظاهرة استخدام مستحضرات التجميل في كل بيت من بيوت موريتانيا وقد تكون صاحبتها غير عابئة بما قد يخلفه من أضرار مؤملة أن يؤدي دوره في تجميل صورتها الخارجية لبعض الوقت حتي ولو كانت العاقبة أدهي وأمر .


وتري محررة القسم الإجتماعى بوكالة "الأخبار" إن كل فتاة تحلم بأن تحصل علي نصف الجمال وهو بياض البشرة ,حتي ولو كلفها ذلك أغلي ما تملك (حياتها)غير آبهة بنصح الناصحين منصتة فقط إلى ما تظن أنه قد يحملها إلي عالم الجمال والنجومية الطموحة لتجد نفسها وقد شاخت ولما تتجاوز الثلاثين.


ويقول بلخير ولد بلال وهو شاب في العشرين من العمر و يعمل في أحد مراكز مستحضرات التجميل منذ 2007 أن المتاجرة في مستحضرات التجميل مربحة دون غيرها من المجالات الأخرى ويقول إنه يكسب يوميا ما يتراوح بين 4000 أوقية إلى 6000 آلاف و أن رواده من الفتيات الموريتانيات من سن 20 إلى 40 سنة يقبلن عليه بكثرة للبحث عن آخر المنتجات الجديدة وانتقاء آخر صيحات الموضة المتعلقة بمستحضرات التجميل.

ويحرص ولد بلال في حديثه مع القسم الإجتماعى بوكالة "الأخبار" على جلب أنواع المستحضرات لتوفير حاجيات زبنائه من الفتيات اللواتي لا يفوتن فرصة لاقتناء كل جديد في عالم التجميل ويفيد محمد ولد سالم هو الآخر أن عربته المتواضعة تجلب له دخلا يجعله لا يغادر المهنة حتي مع اعترافه بعدم التمييز بين المنتج الأصلي والمزيف فهو يشتري من دكاكين كبيرة في السوق ويعرض تجارته للبيع فتستقطب العشرات من اللواتي تعجزهن الظروف المادية عن اقتناء المنتجات الأصلية.

مستحضرات التجميل بموريتانيا .. الجمال أم السرطان ؟
وتقول محررة القسم الإجتماعى بوكالة الأخبار إن أبرز منظر تقع عليه عيناك وأن تدخل الأسواق العمومية في نواكشوط ملاحظة كتبت على أهم المنتجات "مستحضرات صنعت لتلائم درجات حرارة معتدلة " رغم أنها لا تتوفر في الغالب في مدينة نواكشوط التي تتميز بمناخها الصحراوي الحار،كما توضع تلك المستحضرات في غير ما خصصت له ,في غياب أي رقابة من أي جهة .

وتقول سيدة من زبناء هذه العربات المتناثرة في شوارع نواكشوط التقيناها وهي تتسوق في سوق المستحضرات التجميلية رفضت الإفصاح عن اسمها إن الحاجة دعتها الي ان تبتاع المواد المزيفة ظنا منها أنها قد تفيدها في ما تبحث عن من جمال.

نقلا عن الأخبار
للمزيد من مواضيعي

 

 

 

Share Button

 

توقيع : ام خديجة

رب اغفر لي ولوالدي وارحمهما كما ربياني صغيرا

رد مع اقتباس
rim1net 2 Home 2 Quran 2 Culture 2 TV 2 Business 2 Sport 2 Contact us 2 FRANÇAIS
قديم 10-26-2010, 02:47 PM   رقم المشاركة : 2
camel
مشرف الأقسام العامة





camel غير متواجد حالياً

camel مرحب به


افتراضي رد: مستحضرات التجميل بموريتانيا .. الجمال أم السرطان ؟

شكرا أم خديجة على هذا التقرير الذى يدق ناقوس الخطر على مستقبل نساء موريتانيا
اللواتى يبحثن عن الجمال بأي ثمن ، ولقد أعجبتنى هذه الجملة فى التقرير ، مع أنه تقرير جميل
ورائع ، لكن هذه الجملة لها جمالها الخاص ،( لأن الكلام من فم ملاه أحلا .) :
(وتري محررة القسم الإجتماعى بوكالة "الأخبار" إن كل فتاة تحلم بأن تحصل علي نصف الجمال وهو بياض البشرة ,حتي ولو كلفها ذلك أغلي ما تملك (حياتها)غير آبهة بنصح الناصحين منصتة فقط إلى ما تظن أنه قد يحملها إلي عالم الجمال والنجومية الطموحة لتجد نفسها وقد شاخت ولما تتجاوز الثلاثين.)
وليت كل امرأة فى موريتانيا تقرأ هذا التقرير ، لساهم فى وعيها حول المخاطر التى تحدق بها .
دمت متألقة أم خديجة






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 10-26-2010, 08:34 PM   رقم المشاركة : 3
hamees
مراقبة القسم الإعلامي
 
الصورة الرمزية hamees





hamees غير متواجد حالياً

hamees مرحب به


افتراضي رد: مستحضرات التجميل بموريتانيا .. الجمال أم السرطان ؟

فعلا تقرير مهم جدا الله يعافينة
بس لازم يكون فيه رقابة من وزارة الصحة على هذ الشكل من المنتوجات والى هي شنهي فايدته

تحياتي لك ام خديجة دمتي







التوقيع

مبروك لليبيين..

وعقبال السوريين..

رد مع اقتباس
قديم 10-27-2010, 03:38 AM   رقم المشاركة : 4
ام نسيبة
المتميزون





ام نسيبة غير متواجد حالياً

ام نسيبة مرحب به


افتراضي رد: مستحضرات التجميل بموريتانيا .. الجمال أم السرطان ؟

شكرا على على نقل هذا المقال الرائع والخطير الذي يدق ناقوس الخطر وكما قال المعلق فيجدر بكل سيدة قرائته ويجب أن ينبه السلطات العمومية الى النظر بمسؤلية لكل المسائل التي تعرض صحة الواظن للخطر فالفتيات الواتي يبحثن عن الجمال عند هؤلاء الباعة الغير مبالين بصحة مجتمعهم ينطبق عليهم المثل الحساني ل{ دار الزايد انكطع ازوايد } وعلى كل السيدات أن تعلم أن الصحة هي الجمال وهي رأس المال لأن حفظ المجود أولى من طلب المفقود .

تحياتي لكم جميعا
دمتم بخير







رد مع اقتباس
قديم 10-27-2010, 09:52 AM   رقم المشاركة : 5
ام خديجة
مشرفة القسم الاعلامي





ام خديجة غير متواجد حالياً

ام خديجة مرحب به


افتراضي رد: مستحضرات التجميل بموريتانيا .. الجمال أم السرطان ؟

شكرا لكم جميعا على المرور والتفاعل الجيد مع الموضوع المهم سلمنا الله واياكم

دمتم جميعا بخير






التوقيع

رب اغفر لي ولوالدي وارحمهما كما ربياني صغيرا

رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

جديد منتدى الأخبـار الـوطـنيـة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا يريد مصطفى بكري؟! (أبو الحسن الجمال) ابو نسيبة مقـالات وتحليلات 0 05-04-2013 10:42 PM
[ برنامج ] اجعل جهازك خارق الجمال مع Rainmeter 2.4 Build 1678 LEDO برامج مجانية Free Software 0 11-13-2012 12:46 AM
إقبال الموريتانيات على "الحنة" ينعش صالونات التجميل ام خديجة الأخبـار الـوطـنيـة 0 12-13-2010 12:43 PM
اللبان لعلاج السرطان؟/جيرمي هاول ahmed مقـالات وتحليلات 0 02-15-2010 12:44 AM
حملة توعية ضد مخاطر السرطان hamees الأخبـار الـوطـنيـة 0 02-05-2010 08:19 AM

الساعة الآن 06:34 PM بتوقيت نواكشوط

بوابة المواقع الموريتانية  |  برامج دوت كوم  |  MoreFree Net  |  Arab Support


شبكة مشاهد نت التطويرية® جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2014 ©

RSS 2.0 RSS XML MAP HTML Sitemap

"إنَ اللَه يُحِبُّ إذَا عَمِلَ أَحَدُكُم عَمَلاً أَنْ يُتْقِنَه"