مشاهدة النسخة كاملة : السيارات الحديثة و أنظمة تشغيل الهاتف


camel
07-31-2010, 07:34 PM
السيارات الحديثة و أنظمة تشغيل الهاتف

http://img248.imageshack.us/img248/725/4045meegoarticle.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

قد قررت كبرى الشركات المطورة للسيارات اعتماد نظام التشغيل ميغو (MeeGo) لإدارة نظام المعلومات والترفيه في السيارات الحديثة، والذي يطلق عليه الاسم infotainment operating System.
وتشمل الشركات المطورة للسيارات والتي ستستخدم نظام التشغيل MeeGo كلاً منBMW و GM ومتسوبيشي وهيونداي وبيجو، والتي بدورها لم تحدد جدولاً زمنياً لطرح السيارات الجديدة في الأسواق، إلا أنها أشارت إلى أن النموذج الأولي من هذه السيارات قد يظهر في شهر أكتوبر القادم.
وسيتولى نظام MeeGo إدارة نظام المعلومات في السيارة الذي يستخدم لتحديد خط الرحلة أو التطبيقات المرتبطة بخدمة تحديد الموقع (GPS)، فضلا عن نظام الترفيه داخل السيارة والذي يتولى تشغيل أقراص الفيديو أو الموسيقى مثلا.
مواضيع مرتبطةهل فشلت غوغل في العثور على وصفة النجاح في عالم الهاتف الجوال؟ إل جي تطلق هاتفها الذكي الصغير (LG Mini) نوكيا تتخلى عن تطوير أجهزة المودم اللاسلكي سامسونج تعلن وصول هاتف Galaxy S إلى الأسواق العربية تطبيقات ياهو الآن على هواتف غوغل آندرويد وكما هو معروف، فإن نظام MeeGo يعتمد على نواة لينوكس في عمله، وقد تم تطويره من قبل شركتي نوكيا وإنتل لاستخدامه في الهواتف الذكية والكمبيوترات الصغيرة على حد سواء، إذ تم جمع مزايا نظام التشغيل Moblin من إنتل مع مزايا نظام Maemo من نوكيا، وأطلق على النظام الجديد اسم MeeGo، ومن المتوقع أن تطرح نوكيا مجموعة من الهواتف التي تعتمد على نظام التشغيل الجديد نهاية العام الحالي.
أما الفائدة الحقيقة من استخدام نظام التشغيل MeeGo في السيارة فتكمن في مزامنة البيانات بين الهاتف وبين نظام المعلومات في السيارة بسهولة، إذ يمكن مثلا التخطيط لسير الرحلة عبر الهاتف الجوال، ومن ثم توصيل الهاتف مع نظام السيارة للوصول إلى المكان المطلوب عبر نظام تحيد المواقع في السيارة.