مشاهدة النسخة كاملة : مصرع موريتاني في عملية للجيش الفرنسي


sadat
07-30-2010, 02:04 AM
مصرع موريتاني في عملية للجيش الفرنسي

عبد القادر ولد أحمدناه (صورة للجيش الموريتاني)
لم ننقل الصورة

أكدت مصادر أمنية متطابقة لوكالة "الأخبار" أن السلطات الموريتانية تأكدت رسميا من مصرع الناشط السلفي الموريتاني عبد القادر ولد أحمدناه في الغارة العسكرية الفرنسية شمال مالي.
وقالت المصادر التي أوردت النبأ لوكالة أنباء "الأخبار" إن السلطات بعيد حصولها علي صور قتلى الهجوم استخرجت أحد نشطاء التيار السلفي المعتقلين لديها من السجن المركزي للتعرف علي ضحايا الغارة باعتباره آخر العناصر القادمين من معسكرات القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي.
وقد تأكدت السلطات الموريتانية من أن أحد الناشطين الموريتانيين ضمن التنظيم كان من بين القتلي الستة الذين اعترفت القاعدة بسقوطهم في هجوم للجيش الفرنسي يوم الخميس الماضي ضمن احدث مواجهات القاعدة ودول الساحل المدعومة من فرنسا.
وتعتقل السلطات الموريتانية اثنين من أفراد الأسرة حاليا (أهل أحمدناه) بينهم أحمد ولد أحمدناه الذي تم اعتقاله في الثامن من أغسطس 2009 في بلدة (كرمصار) السنغالية، اثر اتهامه بالتزوير واستخدام المزور.
وتعتقد نواكشوط أن لولد أحمدناه (شقيق عبد القادر) ضلوع في العملية الانتحارية التي استهدفت السفارة الفرنسية في نواكشوط والتي أسفرت عن مصرع منفذه وجرح حارسي أمن فرنسيين وسيدة موريتانية.
كما تعتقل السلطات أحد أفراد الأسرة بعيد ضلوعه مع آخرين في عملية اغتيال استهدفت ناشط أمريكي كان يقيم بموريتانيا منذ سنوات بعيد فشل التنظيم في اختطافه في عملية تمت فجرا بمقاطعة لكصر وسط العاصمة نواكشوط.
وكانت طائرة يعتقد أنها فرنسية نفذت غارة فجر الخميس الماضي علي خلية تابعة لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي كانت ترابط داخل كوخين من أغضان الشجر بمنطقة صحراوية قاحلة.
وأسفر الهجوم عن مصرع ستة عناصر بينما فر آخرون يعتقد أنهم أربعة عناصر بينهم جريح. وتقول نواكشوط إن جيشها نفذ العملية بدعم فرنسي،وإنها مستعدة للتحالف مع الشيطان في مواجهة القاعدة انتقاما لشهدائها الذين سقطوا في مواقع عديدة بينها العاصمة نواكشوط و"تورين" و"الغلاوية " و"لمغيطي".
وقد ردت القاعدة بمقتل الرهينة الفرنسي "جيرمانو" المحتجز لديها منذ فترة متوعدة فرنسا بحرب مفتوحة.
وقال وزير الخارجية الفرنسي إن القوات الموريتانية التي وصلت إلي المكان لم تجد "جيرمانو"،وإن البلاد (موريتانيا) تواجه حربا طويلة الأمد مستهجنا قتل الرهينة الفرنسي ومعلنا دعم بلاده لموريتانيا في حربها مع القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

نقلا عن موقع الأخبار