مشاهدة النسخة كاملة : Facebook يختبر خيار "حذف الحساب" بشكل جديد


camel
07-29-2010, 06:42 PM
Facebook يختبر خيار "حذف الحساب" بشكل جديد

http://img266.imageshack.us/img266/3255/thumbnailphpfilefaceboo.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

موقع Facebook يعمل على تجربة خيار :حذف العضوية " على نسبة صغيرة من مستخدمي الموقع ليتم تعميمها الى باقي المستخدمين في حال اثبتت فاعليتها .
حيث تعتبر هذه خطوة كبيرة للشبكة الاجتماعية الاكبر و التي كانت قد جعلت من امكانية حذف حساب المستخدم فيها امرا شبه مستحيل .
اذ تظهر التسريبات اليوم لتقول ان خيار "حذف الحساب" الجديد يجعل المستخدمين قادرين على حذف حسابهم بشكل نهائي على الموقع بالاضافة الى حذف جميع البيانات التي تم مشاركتها سابقا و هو الامر الذي كان مشكوكا فيه سابقا .
حاليا , عملية حذف حساب هي عملية طويلة , اذ تستغرق ما يقارب 14 يوما , و لحذف حسابك عليك الذهاب الى صفحة تعطيل الحساب حيث تظهر في هذه الصفحة صور اصدقاءك و عليها بعض التعليقات مثل " Lisa سوف تفتقدك " وما الى ذلك , كما يتوجب عليك اخبار Facebook عن سبب تركك للموقع ثم عليك اختيار امكانية ارسال اخطارات من الموقع الى عنوان بريدك الالكتروني بعد اغلاق الحساب .
بعد ذلك يتوجب عليك الانتظار لمدة اسبوعين سيتم خلالها ارسال رسائل الى بريدك الالكتروني عن نشاطات اصدقاءك على الموقع , فاذا استطعت عدم تسجيل الدخول الى الموقع خلال مدة الاسبوعين هذه , يكون حسابك قد تم الغاؤه , اما اذا سجلت الدخول مرة ولو لمرة واحدة فعليك الانتظار اسبوعين اخرين .
خيار "حذف الحساب" الجديد سوف يتجاوز مدة الاسبوعين هذه و يسمح للمستخدمين حذف حساباتهم مباشرة بالاضافة الى امكانية حذف جميع الصور و المعلومات و ملفات الفيديو و كل ما تم مشاركته مباشرة .
و يفتح مثل هذه الاعلان من Facebook الباب واسعا حول الخيارات التي كان يقوم بها الموقع تجاه الصور و البيانات التي يتم حذفها و طريقة الموقع في التخلص منها .