مشاهدة النسخة كاملة : التحالف الشعبي: ندين السياسات العمياء التي يتبعها النظام


صقر قريش
07-26-2010, 07:46 AM
دان التحالف الشعبي التقدمي المعارض بشدة في بيان له اليوم ما أسماه " السياسات العمياء، والمبادرات الارتجالية ذات الطابع الأحادي التي يتبعها النظام والتي تتعارض مع الاتفاقيات والتنسيقات التي تم عقدها مع الدول الشقيقة والجارة مالي والجزائر في مواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة الذين أصبحا يشكلان خطرا حقيقيا يهدد هذه البلدان" .

وأضاف الحزب في بيانه.أنه " يدين ما وقع من تراجع عن السيادة الوطنية في هذه العملية، وعدم اكتراث النظام بالتشاور مع شركائه في محاربة الإرهاب في كل من مالي والجزائر" على حد تعبير البيان.

وجاء في البيان أن الحزب " يفرض دعم الجيش الوطني بالإمكانيات المادية والتقنية التي تمكنه من الاطلاع بمهامه النبيلة؛ ويدعو كافة المواطنين إلى التزام اليقظة والحذر الدائمين في هذا الظرف الخطير" على حد وصف البيان.

ووجه الحزب نداء إلى جميع القوى السياسية الوطنية والمجتمع المدني لرص الصفوف في وجه هذا النظام ومواصلة النضال المشترك من أجل فرض نظام ديمقراطي حقيقي"

وأكد البينان على أن دولا أجنبية بدأت تتدخل بصفة علنية في الشؤون الداخلية للبلد وأبرز دليل على ذلك هو تواجد القواعد العسكرية الأجنبية في البلاد بدون إذن مسبق ولا حتى إشعار البرلمان بذلك وهو نمط ظل الشعب الموريتاني يرفض تبنيه في علاقاته مع فرنسا محا فظة منه على استقلاله و سيادته.

بيان التحالف دان ما وصفه " بكل الأعمال الإجرامية والإرهابية" كما اعلن عن تعاطفه مع الضحايا الفرنسيين والأسبان" مضيفا أن " أن ما أعلنه النظام من تبريرات لا يكفي لتوغل قواتنا المسلحة للمرة الثالثة في الأراضي المالية الأمر الذي قد يعرض بلادنا لمخاطر أزمات كبيرة مع الدولة المالية كما أنه يعرض سكاننا المدنيين لردة فعل الإرهابيين على حد تعبير البيان