مشاهدة النسخة كاملة : غرامات على سفن أجنبية وأخرى لصيد الأعماق


صقر قريش
07-26-2010, 07:26 AM
أعلنت مندوبية رقابة الصيد والتفتيش البحري عن غرامات بالجملة على أربع سفن أجنبية ثلاثة منها إيطالية ورابعة برتغالية، كما أعلنت عن تغريم اثنتي عشرة سفينة صيد أعماق بأسباب مختلفة بعد تفتيشات قامت بها لهذه السفن.

وأعلنت المندوبية –حسب ما ورد على موقعها الإلكتروني- السفينة Twenty الممثلة من قبل Transac غرمت بسب سوء ضبط السجل الرئيسي للصيد وغياب 2 من البحارة الموريتانيين إضافة لزيادة خمسة بحارة أجانب بصفة غير مبررة وخطأ في العلامات، وبسبب غياب ثلاثة من البحارة الموريتانيين وخطأ في العلامات غرمت السفينة Nuevo Echilo الممثلة من قبل Transac.

أما السفينة Gaspare Azaro والممثلة من قبل نفس الشركة فقد غرمت بسبب وجود أسماك صغيرة، كما غرمت السفينة Cidad de Faro الممثلة من قبل الشركة PAS بسب سوء ضبط السجل الرئيسي للصيد.

وبالنسبة لسفن صيد الأعماق فقد تم تغريم السفن Haineste الممثلة من قبل Atlantic-Pélagic، والسفينة Ribalka Sevastopol الممثلة من قبل Pact-Industrie، والسفينة Apuokas الممثلة من قبل SMAP، والسفينة Tamula الممثلة من قبل BCDP، والسفينة Geysir الممثلة من قبل Atlantic-Pélagic، والسفينة King Dory الممثلة من قبل SMAP.

وتعددت أسباب تغريم سفن صيد الأعماق لكن أكثرها كان التصريح الخطأ بالكمية المصطادة، أو سوء ضبط السجل الرئيسي للصيد، أو تواجد عدد من البحارة يزيد على العدد المرخص له، أو اصطياد أسماك صغيرة الحجم.