مشاهدة النسخة كاملة : لننسي خلافاتنا الضيقة في هذا الوقت بالذات / رأي حر


بن احمد
07-25-2010, 12:15 PM
تقوم وحدات من قواتنا المسلحة منذ ثلاثة ايام بعملية عسكرية خارج اراضينا ضد معاقل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي .

و مهما تكن اختلافاتنا حول وجاهة اسباب هذه العملية و عدم توافقنا حول الامور السياسية في البلد فان علينا في مثل هذه الظروف ان نتذكر جميعا ان هناك ابناء و اخوة و الاصدقاء يضحون في هذه الاثناء من اجل هذا الوطن و يسهرون الليالي من اجل ان ننام نحن مرتاحين في وطننا و يعيشون ظروفا صعبة جدا في حين نعيش نحن اخري عادية هنا و يحملون ارواحهم في اكفهم ليعيش الوطن مرفوع الهامة , فأقل ما يستحقونه علينا هو ان نقف صفا واحدا خلفهم لنمنحهم القوة المعنوية للتصدي لهذه الاخطار.

لننسي في هذه الايام اننا في المعارضة و المولاة و لنكن جميعا مع موريتانيا لنقف مع جيشنا لانه جيش لي و لك و للجميع , انه يقود مركبة الامن التي قد لا نتفق علي وجهتها و لا علي ربانها ولكن نتفق علي اننا نحتاجها جميعا بغض النظر عن انتمائتنا السياسية الضيقة.

ليعرف الجميع ان هذه المعركة رغم كل الخلافات حولها تبقي معركة وطن يجب علي الجميع مساندتها و لنترك نقدها في الوقت الراهن فهي معركة حياة أو موت لهذا الوطن الذي يجمعنا بكل اختلافاتنا.

ان فينا من يعارض محمد ولد عبد العزيز وحكومته و هذا حقه و قد يكون واجبه في بعض الاحيان لكن اتمني ان لا يكون فينا من يعارض جيشنا و بلدنا خاصة في هذا الوقت بالذات .

يجب ان تترك المولاة التقرب بالمساندة لقضايا الوطن و علي المعارضة ان تبعد هذه الصفة النبيلة من هذه القضايا.

للنسي خلافاتنا الضيقة في هذا الوقت بالذات فموريتانيا علي المحك .