مشاهدة النسخة كاملة : الاسبان ينأون بأنفسهم عن التعليق على الهجوم ورهائنهم بخير


همام
07-23-2010, 06:46 PM
الاسبان ينأون بأنفسهم عن التعليق على الهجوم
http://img94.imageshack.us/img94/3102/indexphprexresize300wag.jpg

أعلنت نائبة رئيس الحكومة الاسبانية ماريا تيريسا فرناندث دي لا فيغا الجمعة ان الرهينتين الاسبانيين المحتجزين لدى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي في مالي "بخير"، مضيفة أن الحكومة الاسبانية ما زالت تعمل يوميا" من اجل الإفراج عنهما وأوضحت دي لا فيغا ان "خاطفي المتعاونين الاسبانيين ليسوا أنفسهم الذين خطفوا المواطن الفرنسي" ميشال جيرمانو.
وحسب ما نقلت صحيفة النهار الجزائرية فقد رفضت نائبة رئيس الحكومة الإسبانية التعليق على الهجوم العسكري الذي نفذه الجيش الموريتاني بمساعدة فرنسية بهدف الإفراج عن الرهينة الفرنسي، مضيفة "انتم تدركون انه لا يمكنني ان أكون أكثر وضوحا".
وكان تنظيم القاعدة قد اختطف ثلاثة رعايا إسبان رجلان وامرأة في شمال موريتانيا يعملون في هيئة إغاثة، قبل أن يطلق التنظيم سراح المرأة ، أما الرجلان فلا يزالان رهن الاعتقال، رغم الضغط الإسباني المكثف على السلطات الموريتانية لمبادلة الأسرى مع تنظيم القاعدة كما حدث مع الجارة مالي في عملية تبادل حرر خلالها رهينة فرنسي وهو ما تسبب حينها في أزمة دبلوماسية بين موريتانيا ومالي .
و ترفض الحكومة الموريتانية لحد الساعة أي عملية لتبادل الرعايا المختطفين مع عناصر التنظيم المعتقلين لديها، معتبرة أن ذلك من شأنه أن يشكل خطرا على أمن الدولة ويساهم في تنامي التنظيم في المنطقة.
وقتل ستة عناصر من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في عملية نفذها الجيش الموريتاني مساء الخميس ضد أحد معاقل "التنظيم المتشدد" المتواجد علي الأراضي المالية.
وكانت الصحافة الأسبانية قد تحدثت عن هجوم لقوة فرنسية خاصة على موقع للقاعدة في مالي بهدف تحرير الرهينة الفرنسي ميشيل جرمانو (78 عاما) غير أن الهجوم أسفر فقط عن مقتل ستة مسلحين وفرار اثنين فيما لم يعثر على أثر للرهينة.
وأوضحت وزارة الدفاع الفرنسية أن المجموعة التي هاجمها الجيش الموريتاني هي التي أعدمت الرهينة البريطاني أدوين داير قبل عام وهي التي ترفض تقديم دليل على حياة (الرهينة الفرنسي) ميشيل جرمانو أو الدخول في حوار لتحريره" وفق بيان لوزارة الدفاع الفرنسية.