مشاهدة النسخة كاملة : وزارة الدفاع الفرنسية : دعمنا الجيش الموريتاني ضد مجموعة مسلحة


همام
07-23-2010, 09:48 AM
وزارة الدفاع الفرنسية : دعمنا الجيش الموريتاني ضد مجموعة مسلحة

http://img685.imageshack.us/img685/3377/indexphprexresize222whe.jpg

قال بيان لوزارة الدفاع الفرنسية إن باريس قدمت دعما لعملية نفذها الجيش الموريتاني ضد مجموعة مسلحة تنتمي لتنظيم القاعدة وكانت تستهدف إحباط هجوم تخطط له المنظمة.
ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن البيان الذي صدر اليوم الجمعة (23-7) تأكيده أن "آليات عسكرية فرنسية قدمت دعما فنيا ولوجستيا خلال عملية موريتانية استهدفت إحباط هجوم من قبل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ضد موريتانيا".
وأضاف البيان "العملية التي قادها الموريتانيون مكنت من القضاء على مجموعة إرهابية وإفشال مشروع للهجوم على أهداف موريتانية".
واعتبر البيان، الذي يمثل أول تعليق رسمي لباريس على العملية، أن هذا الدعم "يدخل في إطار المساعدة التي تقدمها فرنسا لبلدان المنطقة التي تخوض حربا ضد الإرهاب".
وأوضحت وزارة الدفاع الفرنسية أن المجموعة التي هاجمها الجيش الموريتاني هي التي أعدمت الرهينة البريطاني أدوين داير قبل عام وهي التي ترفض تقديم دليل على حياة (الرهينة الفرنسي) ميشيل جرمانو أو الدخول في حوار لتحريره" وفق البيان.
وكانت الصحافة الأسبانية قد تحدثت عن هجوم لقوة فرنسية خاصة على موقع للقاعدة في مالي بهدف تحرير الرهينة الفرنسي ميشيل جرمانو (78 عاما) غير أن الهجوم أسفر فقط عن مقتل ستة مسلحين وفرار اثنين فيما لم يعثر على أثر للرهينة.
لكن مصادر عسكرية موريتانية أكدت في وقت لاحق مسؤولية الجيش الموريتاني عن العملية التي يتوقع أن تكشف نواكشوط بشكل رسمي عن تفاصيلها خلال ساعات.