مشاهدة النسخة كاملة : الكشف عن ملفات التجسس


ابو سالم
12-11-2009, 02:29 PM
إخوتي الأعزاء
غالبا مايكون الواحد منا,يتعرض لحالة تجسس,عن طريق زرع ملفات تجسس,
وللتأكد من خلو جهازه من ملفات مشبوهة
عليه أن يكشف عن البرامج التي تقلع مع جهازه,
إذا وجدت برامج تقلع مع الإستخدام دون أن تكون لك معرفة بها,فربما تلك ملفات تجسس



بواسطة الأمر : msconfig
[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]





[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]




[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]





[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]


ستظهر لك شاشة تعرض البرامج مع بدء تشغيل الجهاز التي تبدأ العمل مباشرة.....
افحص هذه البرامج جيدا فإن خامرك الشك بوجود برامج غريبة, لم تقم أنت بتثبيتها في جهازك
فقم بإلغاء الإشارة الظاهرة بالمربع الصغير
فتكون قد أوقفت برنامج التجسس أو البرامج غير المرغوب فيها
[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]

mushahed
12-11-2009, 03:42 PM
شكرا أخي الكريم أبا سالم على هذه الدرر التي ما فتئت تنثرها

تقبل مروري وتحياتي

camel
12-11-2009, 06:42 PM
شكرا أبو سالم على هذا التنبيه الهام عن ملفات التجسس والتي ربما نعاني من عشرات منها ، ولقد أشرت في هذا الحل إلى تعطيلها ، وإذا أردنا حذفها نهائيا من الجهاز فماذا نفعل؟

sadat
12-12-2009, 07:17 AM
مشكور أخي أبوسالم على المجهود القيم وأنا بودي أن أضيف في هذا الموضوع الشيء القليل لكن مثل ما يقول المثل گطر گطر إسيل الواد: قطر على قطر يسيل الغديرو.

مثل ما ذكرت يمكن أن نصل إلى ملفات التجسس ونقوم بحذفها مباشرة إذا استطعنا تمييزها وأنا سأعطيكم مثالا على بعض نوعيات ملفات التجسس للذكر لا للحصر

إذهب إلى :run 2:___start :1_____ أكتب regedit في المربع ثم ok ____________

hkey_local_machine :3

softwere :4

microsoft :5

windows :6

currentversion: 7

unintall :8

إذا لا حظت هذا النوع من الملفات هنا patch.exe أو fsat.exe أو explo32.exe عندها من المحتمل بنسبة 90% أن جهازك معرض للتجسس ( يغيرگاع الّي ما اصرط شِِ ماواحلُّو شِي)

ابو سالم
12-12-2009, 01:31 PM
شكرا أبو سالم على هذا التنبيه الهام عن ملفات التجسس والتي ربما نعاني من عشرات منها ، ولقد أشرت في هذا الحل إلى تعطيلها ، وإذا أردنا حذفها نهائيا من الجهاز فماذا نفعل؟
حذف البرامج المعروفة,تذهب إلى لوحة التحكم وتحذفها وسوف لن تظهر لك في هذه الواجهةا محررة كانت عند الإقلاع أو معطلة.


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]

محمداحمدو
12-22-2009, 12:17 PM
مشكور المتميز "بوسالم"على البرامج التي تفيدالجميع نرجو ان نوفق في تطبيقها,وان تكون ناجعة ناجحة.


دمتم بخير.

ابو سالم
12-22-2009, 12:29 PM
شكرا سيدي
محمد احمدو ,
على المرور, والأمل الكبير
ارجوا ألتطبيق ,حتي اتشرف بتقريظكم
تحياتي

المتعلم
12-28-2009, 07:36 PM
شكرا على المعلومات المفيدة ولكن الصور كانت غير واضحة

ابو سالم
12-28-2009, 07:42 PM
شكرا لك سيدي المتعلم على المرور وعلى الملاحظة التي سأضعها أمامي عند كل شرح
لكن الجزء غير الواضح من الصورة كان عن قصد حتى تكون المربعات المطلوبة في الشرح هي الواضحة
على العموم ملاحظة في محلها
حياتي