مشاهدة النسخة كاملة : Dell : IDC تستعيد المرتبة الثانية من Acer في مبيعات اجهزة الكمبيوتر العالمية


camel
07-18-2010, 08:27 AM
Dell : IDC تستعيد المرتبة الثانية من Acer في مبيعات اجهزة الكمبيوتر العالمية

http://www.itg-ar.com/thumbnail.php?file=new/acer_vs_dell_909628510.jpg&size=article_small (http://www.mushahed.net/vb)


Dell تعود الى موقعها السابق بين الشركات المنتجة لاجهزة الكمبيوتر قالت IDC للاحصاء ان شركة Dell استطاعت ارجاع Acer الى المركز الثالث و احتلال المركز الثاني في مبيعات اجهزة الكمبيوتر العالمية خلال الربع الثاني من العام 2010 .
Acer كانت قد انتزعت المرتبة الثانية من Dell في مبيعات اجهزة الكمبيوتر في الربع الثالث من العام الماضي عبر الطلب القوي من المستهلكين على اجهزة الكمبيوتر المحمول notebook و netbook .
تقرير IDC اليوم اكد ان Dell استطاعت تنحية Acer عن المركز الثاني و العودة الى موقعها القديم بين الشركات المصنعة لاجهزة الكمبيوتر عالميا , معتمدة على ارتفاع الطلب من قطاع الشركات و النمو العالي في مبيعات منطقة اسيا/المحيط الهادىء و اميركا اللاتينية .
اجمالي مبيعات اجهزة الكمبيوتر العالمية في الربع الثاني للعام الحالي وصل الى 81.5 مليون جهاز , بارتفاع بنسبة 22.4% في نفس الفترة العام الماضي .
Hewlett-Packard حافظت على الصدراة بمبيعات قدرت بـ 14.8 مليون جهاز و بارتفاع قدره 12.2% عن العام الماضي , حيث اصبحت حصتها من السوق العالمية 18.1 % .
Dell باعت 10.6 مليون جهاز و ارتفعت مبيعاتها بنسبة 19.1% عن العام الماضي , و بحصة في السوق العالمية 13% بينما Acer فقد باعت 10.24 مليون جهاز و بحصة في السوق العالمية وصلت الى 12.6%