مشاهدة النسخة كاملة : "أميال من الابتسامات 2" تنطلق نحو غزة برًّا نهاية يوليو


ابو نسيبة
07-13-2010, 09:49 AM
يشارك فيها 30 شخصية من ممثلي المؤسسات الأوروبية
"أميال من الابتسامات 2" تنطلق نحو غزة برًّا نهاية يوليو


لندن - المركز الفلسطيني للإعلام

تستعد قافلة "أميال من الابتسامات" الأوروبية الثانية للانطلاق برًّا باتجاه قطاع غزة، بعد حصولها على موافقة السلطات المصرية المختصة، والتنسيق معها من أجل دخول القطاع المحاصر وإيصال المساعدات إلى محتاجيها.

وستحمل القافلة، حسب المنظمين، العديد من المعدات الطبية، لا سيما حواضن الأطفال، ودفعة ثانية من سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة، وصناديق إسعاف أولية، وأجهزة طبية، وأدوية مفقودة يحتاجها القطاع الصحي بغزة، بكلفة إجمالية تقدر بنحو مليوني دولار.

وأكد القائمون على القافلة أن موعد وصول المساعدات إلى مصر سيكون بين 25 و27 من الشهر الجاري تموز (يوليو)، على أن تدخل بعدها بيومين غزة؛ حيث من المتوقع أن يشارك في القافلة 30 شخصية من ممثلي المؤسسات الأوروبية.

وتعتبر هذه الحملة الثانية من نوعها التي يطلقها منظمو قافلة "أميال من الابتسامات"؛ حيث تمكنت القافلة الأولى من الوصول إلى غزة في تشرين الثاني (نوفمبر) 2009، وإيصال عدد كبير من المعدات الطبية والأدوية والكراسي الكهربائية إلى ذوي الاحتياجات الخاصة في القطاع.

وتنظم القافلة مؤسسة "شركاء السلام والتنمية للفلسطينيين في أوروبا" بالتعاون مع اللجنة الدولية لكسر حصار غزة ونصرة فلسطين، والحملة الدولية للتضامن مع أطفال غزة، ووكالة الغوث الدولية، والاتحاد العام لجمعيات الهلال والصليب الأحمر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

نقلا عن المركز الفلسطيني