مشاهدة النسخة كاملة : "إعادة التأسيس": بابا تنازل عن نيابة رئيس البرلمان لصالح التوافق


أبوسمية
07-13-2010, 03:52 AM
"إعادة التأسيس": بابا تنازل عن نيابة رئيس البرلمان لصالح التوافق


قال حزب الحركة من أجل إعادة التأسيس إن رئيسه كان حاميدو بابا تنازل من تلقاء نفسه عن منصب نائب رئيس الجمعية الوطنية "لصالح التوافق البرلماني" رغم أنه كان يحظى بدعم الأغلبية.

وقالت اللجنة الإعلامية بالحزب في بيان اليوم (12-7) إن النظام الداخلي للجمعية الوطنية ينص على تمثيل المعارضة في مكتب الجمعية طبقا لحضورها فيه ولكن عدد نوابها البالغ 29 لا يعطيها أي حق في منصب معين.

وقال الحزب إنه أمام تعبير أطراف في المعارضة عن تشبثها بمنصب النائب الثاني لرئيس الجمعية الوطنية اختار كان حاميدو بابا التنازل عن هذا المنصب للمعارضة "رغبة في تجنب تقييد الجمعية الوطنية بما يعكر المشهد السياسي، وذلك رغم تمتعه بدعم الأغلبية البرلمانية". وقال الحزب إن رئيسه أقدم على ذلك "لصالح التوافق البرلماني".

ونفى الحزب أن يكون خروج بابا من مكتب الجمعية الوطنية جاء عقابا اتخذته المعارضة الموريتانية ضده، على خلفية انشقاقه عنها والتحاقه بالأغلبية الرئاسية.

وعبر عن اعتزازه بما وصفه "الموقف الجمهوري" الذي اتخذه رئيسه داعيا إلى حوار وطني بناء هدفه بناء موريتانيا موحدة وتعزيز تجربتها الديمقراطية.

وانتخب نائب رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية محمد محمود ولد امات نائبا ثانيا لرئيس الجمعية الوطنية خلفا لكان حاميدو بابا الذي انتخب في هذا المنصب في بداية مأمورية البرلمان عن ذات الحزب قبل أن ينشق عن رفيق نضاله أحمد ولد داداه ويترشح للرئاسيات التي نظمت في موريتانيا في أبريل 2009.

وأسس كان، وهو أحد أبرز السياسيين الموريتانيين المنحدرين من القومية الزنجية، حزبا سياسيا بعد ذلك أسماه الحركة من أجل إعادة التأسيس وهو منضو حتى اليوم تحت لواء الأغلبية الحاكمة في موريتانيا.

نقلا عن الأخبار