مشاهدة النسخة كاملة : فرنسا تدعم ميزانية موريتانيا بثلاثة ملايين يورو


أبوسمية
07-12-2010, 04:35 PM
فرنسا تدعم ميزانية موريتانيا بثلاثة ملايين يورو


وقعت موريتانيا وفرنسا زوال اليوم الأحد بمباني وزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية بنواكشوط على اتفاقية تمنح بموجبها الحكومة الفرنسية للحكومة الموريتانية دعما للميزانية العامة للدولة بمبلغ ثلاثة ملايين يورو.


ووقع الاتفاقية عن الجانب الموريتاني، وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية سيدى ولد التاه وعن فرنسا سفيرها المعتمد في نواكشوط، ميتشيل فاندبورتير.
وقال وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية لدى كلمته بمناسبة حفل التوقيع، إن هذا الدعم المقدم من طرف الجمهورية الفرنسية يعتبر أولى حلقات تجسيد التعهدات التي أعلنت عنهاالحكومة الفرنسية خلال الطاولة المستديرة المنظمة ببروكسيل قبل ثلاثة أسابيع .
وأوضح أن هذا التمويل سيفتح المجال واسعا أمام بقية الشركاء في التنمية بالتحول من نمط تمويل المشاريع بالطرق التقليدية إلى الاعتماد على آليات التنفيذ الوطنية من خلال ميزانية الدولة، مثمنا مستوى التعاون بين بلادنا والجمهورية الفرنسية.
وأوضح السفير الفرنسي خلال كلمته الجوابية أن هذا الدعم دليل جديد على الصداقة وعلاقات الثقة التي تربط فرنسا وموريتانيا، وأشار إلى أن البرنامج الاقتصادي الذي تم إعداده من طرف الحكومة الموريتانية بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز حظي بالدعم من طرف صندوق النقد الدولي وشركاء موريتانيا في التنمية وذلك نتيجة لجهود الجمهورية الاسلامية الموريتانية الرامية إلى العودة إلى النظام الدستوري.

نقلا عن السراج الإخباري