مشاهدة النسخة كاملة : الحزب الوحدوي الاشتراكي ينظم مؤتمره الأول بعد خمسة عشر عاما على ترخيصه


أبوسمية
07-12-2010, 10:29 AM
الحزب الوحدوي الاشتراكي ينظم مؤتمره الأول بعد خمسة عشر عاما على ترخيصه


انطلقت مساء اليوم الأحد 11 يوليو 2010 بفندق الخاطر فعاليات المؤتمر الوطني العام الأول للحزب الوحدوي الديمقراطي الاشتراكي تحت شعار "الوفاء لثوابت الأمة".

الأمين العام للحزب محفوظ ولد اعزيز الذي أعطى إشارة البدء لأعمال المؤتمر، نوه بنضال الحزب المستمر منذ خمسة عشر عاما على ترخيصه بتاريخ 5 أغسطس 1995 من أجل أن تظل الاشتراكية هدفا ومطلبا لدى الجميع..مذكرا الحضور بأن شعار المؤتمر ينبثق من مبادئ وأهداف الحزب وتشبثه المستديم بالثوابت حيث كان أول من دق ناقوس خطر التطبيع عبر البيانات والمظاهرات ومنابر المساجد.

واستعرض ولد اعزيز تاريخ الحزب السياسي والانتخابي مشيرا إلى انه قاطع الاستحقاقات الانتخابية مرتين (1999-2001) ضمن أحزاب المعارضة الرافضة في دخول انتخابات تفتقر إلى ضمانات النزاهة والشفافية.


ونبه ولد اعزيز إلى أن حزبه لازال ينتمي للأغلبية الداعمة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ، انطلاقا من برنامجه الانتخابي وحربه على الفساد وقطعه للعلاقات مع إسرائيل، مؤكدا بأن تحقيق نهضة شاملة وسريعة للبلد لايمكن أن يتم إلا عبر توافق وطني شامل يضع مصلحة الوطن فوق المصلحة الخاصة.


وقد حضل حفل الافتتاح عدد من الشخصيات و زعماء الأحزاب السياسية العربية والوطنية، من بينهم رئيس الجالية الفلسطينية بموريتانيا أبو داود والأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي السوري أبو جهاد، ورئيس حزب تواصل محمد جميل منصور، والأمين العام لحزب الجبهة الشعبية محمد الامين ولد اشبيه ولد ماء العينين ورئيس حزب الصواب عبد لاسلام ولد حرمة ورئيس حزب الفضيلة عثمان ولد أبو المعالي...

نقلا عن الأخبار