مشاهدة النسخة كاملة : الآلاف يحتفلون في نواكشوط بعد فوز أسبانيا بكأس العالم


أبوسمية
07-12-2010, 10:02 AM
الآلاف يحتفلون في نواكشوط بعد فوز أسبانيا بكأس العالم


احتفل آلاف الموريتانيين في العاصمة نواكشوط بعيد فوز منتخب أسبانيا بكأس العالم، وتقدمه بهدف نظيف مساء اليوم على المنتخب الهولندي في مباراة امتدت لأشواط إضافية قبل أن يحسمها اللاعب الأسباني المتألق آنييستا.


مئات السيارات جابت شوارع العاصمة وأطلقت العنان لمكبرات الصوت إيذانا بالفرح بفوز منتخب أسبانيا، كما تجمع عشرات الشباب وحملوا الأعلام الأسبانية وأقمصة اللاعبين الأسبان، مشيدين بالمستوى الكبير الذي كشف عنه المنتخب في مبارياته وخصوصا المباريات الأخيرة، وتحقيقه لإنجاز كبير تمثل في جمع كأس العالم مع كأس أوربا في عام واحد.


الفرح يغطي المخاوف

الموقع الحساس أمنيا للسفارة الأسبانية إذا تقع في مربع يضم القصر الرئاسي الموريتاني إضافة لعدد من السفارات الأجنبية بينها السفارة الأمريكية والسفارة الألمانية، وتكشف حجم الحراسة الموجودة فيه عن حساسيته الأمنية، لكن الأفراح الأسبانية تجاوزت المخاوف، وسمحت للمشجعين الموريتانيين بالاقتراب من مبنى والسفارة بل وتسلم الأعلام الأسبانية من مصالح السفارة.


كما تعامل حراس السفارة الموريتانيين بشكل –ودي- مع المحتفلين وسمحوا لعشرات السيارة بدخول المجال الأمني للسفارة والتجمع فيه، رافعين الأعلام الأسبانية، ومرددين شعارات مؤيدة للمنتخب الأسباني، ومهنئة لأسبانيا بعد الإنجاز العالمي الكبير.


غياب للتنظيم

غياب التنظيم عن المسيرة الضخمة نتجت عنه اصطدامات خفيفة بين السيارات كما ولد اختناقات طرقية في أكثر من مكان وخصوصا في حي تفرغ زينة أرقى أحياء العاصمة، وموطن السلك الدبلوماسي الأنبي في موريتانيا.


الشرطة الموريتانية لم تتوقع –على ما يبدو- تظاهرة بهذا الحجم ولذا غابت في الشوارع الرئيسية عن تنظيم التظاهرة، وعرف شارع الاستقلال (الشارع الذي يمر من أمام قصر المؤتمرات بنواكشوط) اكتظاظا بالسيارات، وامتلأت خطوطه كلها بالسيارات المشاركة في المسيرة والمتجه غربا باتجاه التلفزة الموريتانية والملعب الأولمبي.

وقد شاركت سيارات رسمية في المسيرات المحتفلة بفوز أسبانيا كما شاركت شخصيات رسمية بينها مفوضي شرطة في سيارات صغيرة تابعة للشرطة وتحمل علمها.

الاحتفالات بالنصر الأسباني استمرت حتى وقت متأخر من الليل، وجابت شوارع عديدة من العاصمة نواكشوط، كما شاركت فيها أعداد كبيرة من المواطنين من مختلف الأعمار والأجناس، بينهم أطفال صغار وشباب وفتيات...


نقلا عن الأخبار