مشاهدة النسخة كاملة : الأمل" تواصل طريقها إلى غزة بعد وصولها جزيرة كريت


أبوسمية
07-12-2010, 07:06 AM
تصل القطاع خلال يومين
"الأمل" تواصل طريقها إلى غزة بعد وصولها جزيرة كريت


السفينية الليبية قبل انطلاقها من الموانئ اليونانية
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري والنائب العربي في الكنيست أحمد الطيبي؛ استمرار إبحار سفينة الأمل الليبية تجاه غزة بعد وصولها جزيرة كريت في البحر الأبيض المتوسط.

وقال النائبان اللذان يتابعان عن كثب رحلة السفينة، في تصريح صحفي مكتوب تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه مساء الأحد (11-7)؛ إن وصول السفينة إلى كريت يأتي حسب الخطة التي وضعها القائمون عليها من مؤسسة القذافي الخيرية، وشكَرَا سيف الإسلام نجل الرئيس الليبي معمر القذافي على جهوده ودعمه وتسييره السفينة التي تحمل رسالتين إنسانية وسياسية.

وأشار الخضري إلى أن السفينة تحمل مساعدات إغاثية وأدوية أعدَّت اللجنة الشعبية كشوفًا بها ونقلتها إلى منظمي الرحلة الذي يصرون على الوصول إلى غزة رغم المعوقات "الإسرائيلية".

وشكر الخضري الرئيس الليبي معمر القذافي والحكومة والمؤسسات المختلفة والشعب على مساندتهم القضية والشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه في ظل الحصار الظالم.

وحذر رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار من مغبة اعتراض الاحتلالِ السفينةَ باعتباره قرصنة يعاقب القانون الدولي عليها، داعيًا العالم إلى حماية السفينة.

وفي وقت سابق قال الناطق باسم مؤسسة القذافي ما شاء الله زوي، في اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية: "نحن متوجهون إلى غزة ولن نغيِّر وجهتنا"، وأعلن أن السفينة كانت خلال منتصف النهار "في مكان قريب من جزيرة كريت اليونانية، وقد تصل إلى قطاع غزة خلال يومين"، مشيرًا إلى أن المؤسسة لا تسعى إلى "المواجهة أو الاستفزاز" في حال جرى التعرض لها من جانب الكيان الصهيوني.

نقلا عن المركز الفلسطيني