مشاهدة النسخة كاملة : 20 ألف مشارك في مهرجان "طفل الأقصى


ابو نسيبة
07-11-2010, 05:25 AM
مليوني شيقل تبرعات خلاله
20 ألف مشارك في مهرجان "طفل الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام

شارك أكثر من 20 ألفا من أطفال الداخل الفلسطيني وذويهم، بعد ظهر اليوم السبت (10-7)، في مهرجان "صندوق طفل الأقصى الثامن"، والذي نظمته مؤسسة البيارق لإحياء المسجد الأقصى المبارك، ومؤسسة الأقصى للوقف والتراث تتويجاً لمشروع "صندوق طفل الأقصى".

وكانت " مؤسسة البيارق" قد وفرت عبر "مسيرة البيارق" نحو 330 حافلة، نقلت المشاركين من جميع قرى ومدن الداخل الفلسطيني، بالإضافة إلى السيارات الخاصة، والحضور من أهل القدس وأحيائها المجاورة.

وتغيّب عن المهرجان عدد من القيادات بسبب الأوامر العسكرية، التي يمنعون بمقتضاها من دخول القدس والمسجد الأقصى المبارك، من أبرزهم الشيخ رائد صلاح: رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، والشيخ الدكتور عكرمة صبري – رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس وخطيب المسجد الأقصى المبارك.

وتخلل المهرجان توزيع الجوائز العشر الأولى في مسابقة الرسم الثاني لأحباب الأقصى، والتي اختيرت من بين آلاف الصور التي رسمت في مهرجان عقد قبل أشهر في المسجد الأقصى.

وغطت القبعات الخضراء ساحات المسجد الأقصى ظهر اليوم السبت؛ وقالت مصادر محلية إن المسافة بين الجامع القبلي المسقوف ومسجد قبة الصخرة كانت مكتظة بالمشاركين رغم حرارة الشمس.

وأكد الشيخ كمال خطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية، على أن "المسجد الأقصى بكل أجزائه ومن ضمنه حائط البراق جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى، وأنه لا حق لغير المسلمين ولو بذرة منه أي من كامل المسجد الأقصى المبارك".

وتطرق الأستاذ ناصر اغبارية، رئيس مؤسسة البيارق، إلى "حصار المسجد الاقصى من كافة الجوانب، فوق الأرض وتحتها بالحفريات التي تهدد أساساته ومبانيه، وحصاره عسكرياً الذي يمنع الشرفاء من الدخول اليه والصلاة فيه وبالمقابل حماية المستوطنين الذين يحاولون تدنيسه يومياً". وأوضح أن عدد المشاركين في مهرجان صندوق طفل الاقصى زاد هذا العام ليصل الى 20 الف طفل، وتجاوزت الاموال التي جمعت عن مليوني شيكل.

نقلا عن المركز الفلسطيني