مشاهدة النسخة كاملة : مؤسسة القذافي: "الأمل" لا تزال متجهة لغزة


ابو نسيبة
07-11-2010, 05:17 AM
نفت تغيير وجهتها إلى العريش
مؤسسة القذافي: "الأمل" لا تزال متجهة لغزة


غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

نفت مؤسسة القذافي للتنمية، التي يترأسها سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، أن تكون السفينة التي ترفع علم مولدافيا وتحمل اسم "الأمل"، قد بدلت اتجاهها نحو مرفأ العريش المصري، كما سبق أن قالت أثينا.

وأعلن المدير التنفيذي لمؤسسة القذافي يوسف صوان، مساء السبت (10-7) أن السفينة التي أعدتها المنظمة لكسر الحصار الصهيوني على قطاع غزة "لا تزال متجهة إلى القطاع". وقال إن "السفينة تتجه إلى غزة كما هو مقرر". وأضاف "إنها مهمة انسانية بحتة. ليست استفزازية ولا معادية"، داعياً "المجتمع الدولي إلى مساعدة المؤسسة لإيصال المساعدات الى ميناء غزة".

وكان النائب العربي في "الكنيست" أحمد الطيبي قد أكد في وقت سابق أن السفينة الليبية تتجه إلى غزة "كما كان مقررا". وقال "أكدت لي المؤسسة أن السفينة ستحاول الوصول الى ميناء غزة لافراغ حمولتها"، مشدداً على "الأهمية السياسية والانسانية لموضوع كسر الحصار".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية اليونانية غريغوريس ديلافيكوراس أفاد بأنه "تلقى ضمانات من السفير الليبي بأن السفينة ستتجه نهائياً إلى مرفأ العريش المصري". وصرح لاحقا ان السفينة غادرت مساء ميناء لافريو الذي يبعد 60 كلم جنوب شرق اثينا.

وكانت البحرية الصهيونية قد هاجمت في 31 أيار (مايو) الماضي في المياه الدولية قافلة مساعدات انسانية كانت تحاول كسر الحصار على قطاع غزة ما أسفر عن استشهاد تسعة متضامنين أتراك وجرح العشرات.

نقلا عن المركز الفلسطيني