مشاهدة النسخة كاملة : ولد عبد الله : وزارة الصيد تحرمني الترخيص لأسباب سياسية


ابو نسيبة
07-10-2010, 06:31 PM
ولد عبد الله : وزارة الصيد تحرمني الترخيص لأسباب سياسية

اتهم رجل الأعمال الشاب سيدي محمد ولد عبد الله وزارة الصيد بمنعه تجديد رخصة تصدير الصيد بسبب قرابته برجال أعمال محليين،وقال ولد عبد الله يبدو ’’السلطات لا تكتفي بمضايقة هؤلاء جال الأعمال لوحدهم على مواقفهم السياسية وإنما تريد أيضا مضايقة كل من يمت إليهم بصلة عائلية أو قبلية.
بيان
أرفع إليكم هذا التظلم من وزارة الصيد الموريتانية التي ترفض تجديد رخصة لي لتصدير الأسماك لاعتبارات سياسية بسبب علاقتي الأسرية برجال الأعمال الذين تلاحقكم السلطات الموريتانية منذ فترة وتتفنن في مضايقتهم واستفزازهم بكل الأساليب غير اللائقة.
لقد تقدمت إلى الوزارة منذ نحو خمسة أشهر لتجديد رخصتي لتصدير الأسماك إلا أنها ظلت تماطلني حتى الآن دون تقديم أي مبررات لعدم تجديد الرخصة المذكورة، رغم أن ملفي يستوفي كل الشروط القانونية ولم يسبق أن سجلت علي أي ملاحظات، وليس سرا فيما يبدو أن أسباب رفض تجديد رخصتي هي أسباب سياسية محضة نظرا لعلاقتي الأسرية ببعض رجال الأعمال الوطنيين المعروفين، حيث يبدو أن السلطات لا تكتفي بمضايقة رجال الأعمال لوحدهم على مواقفهم السياسية وإنما تريد أيضا مضايقة كل من يمت إليهم بصلة عائلية أو قبلية.
ولا يخفى ما هذا النوع من الأساليب من خطورة على الاقتصاد الوطني وعلى البلد بصورة عامة، حين تكون تصفية الحسابات السياسية الضيقة عاملا مؤثرا يحكم سياسات قطاع مهم من قطاعات الدولة، ويتم تعطيل مصالح المستثمرين على أساسه.
لذا، فإنني أهيب بكل الغيورين على مستقبل هذا البلد بفضح هذا النوع من الأساليب القذرة. كما أطالب الوزارة بالعدول عن موقفها والعدل في سياساتها في هذا القطاع الحيوي الذي يحتاج إلى جهود كل الموريتانيين لترقيته وتطوير أدائه.
سيدي محمد ولد محمد الحبيب ولد عبد الله ـ رجل أعمال

نقلا عن السراج الإخباري