مشاهدة النسخة كاملة : ولد محمد الأمين رئيسا للحزب الحاكم وتغيير نائبيه


ابو نسيبة
07-10-2010, 04:20 PM
ولد محمد الأمين رئيسا للحزب الحاكم وتغيير نائبيه

قالت مصادر داخل الحزب الحاكم إن قيادات الحزب اتفقت على إبقاء رئيس الحزب محمد محمود ولد محمد الأمين في منصب الرئيس لمأمورية أخرى، وتغيير نائبيه، وذلك بعد نقاش مستفيض حول الهيئات القيادية المقبلة للحزب، في أول مؤتمر وطني له.


وقالت مصادر مطلعة في الحزب الحاكم إن مؤتمري الحزب سيصوتون مساء اليون على نصوص الحزب إضافة لانتخاب أعضاء المجلس الوطني على أن يصوت هؤلاء الأعضاء غدا صباحا على أعضاء المكتب السياسي، والذي اتفق على أن يكون عدد أعضائه 23 عضوا، كما سيقر المجلس الوطني النظام الداخلي للحزب.

وقالت المصدر الحزب للأخبار إن الهيئات الحزبية في المؤتمر اتفقت على عدد 150 عضوا في المجلس الوطني، بعد خلاف بشأنه لفترة من الوقت، بين من يسعى لرفع العدد من أجل استيعاب عدد أكبر يتيح للحزب مراعاة التوازنات القبلية والعرقية المتصارعة داخل الحزب على عضوية الهيئات القيادية، وبين من يرى تقليل العدد ليتاح له العمل، وليمكن تحصيل نصاب الاجتماعات القانوني، ولإضفاء نوع من العملية.

وأكدت المصادر أن خلافا بين المؤتمرين ما زال محتدما بشأن منصب الأمين العام، مشيرا إلى الخلاف حول المنصب انحصر بين السنية بنت سيد هيبة ومحمد ولد بلال، في انتظار حسم المنصب لأحدهما قبل وقت الانتخاب مساء اليوم.

وكان الحزب الحاكم قد بدأ مؤتمره يوم أمس وينتظر أن يتم انتخاب هيئاته مساء اليوم والتصويت على نصوصه القانونية.


نقلا عن الأخبار