مشاهدة النسخة كاملة : "إتش بي" تطرح حلول تخزين افترضي جديدة


camel
07-10-2010, 04:02 PM
"إتش بي" تطرح حلول تخزين افترضي جديدة

http://www.aitnews.com/files/HP_SWD_P4800SAN_659700271.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

أعلنت "إتش بي" إطلاق نظامين جديدين ضمن عائلة "ستوريج ووركس" (StorageWorks)، هما نظام (HP StorageWorks P4800 BladeSystem)، ونظام (StorageWorks Enterprise Virtual Array Cluster)، لتمكين العملاء في الشرق الأوسط من تعزيز الاستفادة من الخوادم وأجهزة التخزين والكمبيوترات المكتبية عبر إنشاء تجمعات افتراضية للموارد.
وتوفر بنية إتش بي التحتية المتكاملة للمؤسسات أنظمة تتيح لهم التخلص من أدوات التخزين التقليدية وتبسيط إدارة البيئة التقنية وتحقيق التكامل بين كافة نواحي مركز البيانات.
نظام (HP StorageWorks P4800 BladeSystem SAN)
تعاني المؤسسات أيضاً من كثرة ما لديها من كمبيوترات مكتبية، وأجهزة وخدمات متنقلة. ويتم تخزين البيانات حالياً على عدد كبير من الأجهزة، ما يجعل من الصعب إدارة هذه البيانات وضمان أمنها وإنشاء نسخ احتياطية منها، في الوقت الذي تتيح فيه الأنظمة الافتراضية تبسيط عمليات الإدارة، وتعزيز مستويات الأمن وتقليص حركة مرور البيانات على الشبكة أثناء إنشاء النسخ الاحتياطية.
وعادةً، يتطلب إنشاء بيئة افتراضية إجراء دمج معقد بين أجهزة التخزين والخوادم والشبكات والإدارة. ولمواجهة هذا التحدي، تقدم إتش بي أول هيكلية مرجعية لإنشاء البيئات الافتراضية والتي جرى إعدادها لدعم إنشاء بنية تحتية متكاملة. وتم تصميم هذه الهيكلية الشاملة من الأجهزة والبرمجيات بحيث تدعم آلاف الكمبيوترات المكتبية الافتراضية وفق تصميم معياري بسيط جرى تجهيزه واختباره مسبقاً. ومن شأن هذه الهيكلية المرجعية أن تزيد الإنتاجية بمعدل ثلاث أضعاف بالنسبة لمديري تقنية المعلومات، كما أنها تدعم 1600 مستخدم بتكلفة أقل بنسبة 50%، فضلاً عن أنها تتطلب مساحة أقل بنسبة 60% مقارنة بالبيئات الافراضية التقليدية.
وإن من أهم المكونات في هذه الهكيلية المرجعية، نظام (HP StorageWorks P4800 BladeSystem SAN) الجديد الذي يوفر وسيلة تخزين مشتركة قابلة للتطوير للحصول على بيئة متكاملة من الخوادم وأجهزة التخزين والشبكات. ويوفر النظام الجديد، الذي تم تطويره بالاعتماد على تقنية (HP BladeSystem)، سعة تخزين تصل إلى 63 تيرابايت، عبر 4 شفرات تخزين موصولة مع 140 قرصاً.
نظام (StorageWorks Enterprise Virtual Array Cluster)
يعتبر نظام (StorageWorks Enterprise Virtual Array Cluster) الجديد حلاً متكاملاً يتكون من عدة أشعة افتراضيه تضمن استغلال كامل المساحة التخزينية على النحو الأمثل. ويتيح هذا النظام للعملاء إدارة تجمع وحيد لموارد التخزين بسعة تخزينية تصل إلى 2 بيتابايت من البيانات، و2000 قرص تخزين تقريباً.
ونتيجة لذلك، يمكن للعملاء الحصول على مساحة تخزينية أكبر بما يصل إلى 600% مقارنة بهيكلية الشعاع الافتراضي الوحيد، مما يقلل من التعقيدات ويحسن الاستفادة من الإمكانات المتاحة ويخفض تكاليف الإدارة. ومن خلال توفير تجمع تخزين افتراضي ومجموعة من مزايا التخزين المشتركة، يمكن للعملاء تعزيز استفادتهم من السعة التخزينية بما يصل إلى 300%، مع خفض تكاليف الإدارة بما يصل إلى 50%.