مشاهدة النسخة كاملة : الجزائري مرتاض ينوه بشعراء أولهم الموريتاني أبو شجه


ام خديجة
07-10-2010, 11:22 AM
الجزائري مرتاض ينوه بشعراء أولهم الموريتاني أبو شجه

عبد الملك مرتاض ناقد وروائي جزائري

قال الناقد الجزائري عبد الملك مرتاض عضو لجنة تحكيم برنامج أمير الشعراء إن هناك شعراء عرب تركوا انطباعا حسنا لدى لجنة التحكيم في أمير الشعراء وجمهور مسرح شاطئ الراحة ذكر في مقدمتهم الشاعر الموريتاني أبو شجه وسما منهم أيضا الموريتاني محمد ولد الطالب.

وذكر عبد الملك المرتاض في المقابلة التي أجرتها معه وكالة أنباء الشعر العربي والمعروضة هذه الأيام على موقعها الإلكتروني من بين الشعراء الذين نوه بهم من الدول العربية، الشاعر السوري حسن ابعيتي أمير الشعراء في الموسم الثالث، والإماراتي كريم معتوق الحاصل على لقب الأمير خلال الدورة الأولى. والفلسطيني تميم البرغوثي.

وبحلول الموريتانيين أبو شجه ومحمد ولد الطالب في رأس القائمة التي سماها الجزائري مرتاض تعود إلى الواجهة منافسة الشعر الموريتاني عربيا؛ في الأثناء التي تستقبل فيها أكاديمية الشعر بدولة الإمارات ملفات الترشح للدورة الرابعة من مسابقة أمير الشعراء التي توقعت هيئة أبو ظبي للثقافة في بيان صدر عنها يوم الخميس 1 مايو 2010 أن تكون المنافسة فيها قوية، والتي تشهد اهتماما من قبل الشعراء الموريتانيين.

يذكر أن الشاعر أبو شجه حصل على لقب "شاعر الجماهير" في مسابقة أمير الشعراء 2007 وفي نفس العام جاء الموريتاني الشهير ولد الطالب في المركز الثاني محققا نجاحا باهرا في قلوب المتابعين.

نقلا عن الأخبار