مشاهدة النسخة كاملة : جمعة حاشدة بخيمة اعتصام نواب القدس


أبوسمية
07-10-2010, 07:20 AM
استنكارا لقرار الاحتلال بإبعادهم
جمعة حاشدة بخيمة اعتصام نواب القدس


القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام



شاركت جماهير غفيرة في صلاة الجمعة (9-7) التي اقيمت في خيمة الاعتصام بمقر الصليب الأحمر تضامنا مع نواب القدس المهددين بالإبعاد، وتنديدا بما تقوم به قوات الاحتلال في مدينة القدس من اعتداءات وطرد السكان ومصادرة الاراضي وهدم بالجملة لبيوت المواطنين.

واستنكر خطيب الجمعة الشيخ كمال الخطيب نائب الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل لعام 48 قرار قوات الاحتلال إبعاد النواب الثلاثة ووزير سابق في حكومة فلسطينية منتخبة، ما يجعل الصلف الصهيوني يتمادى الى حد بعيد".

واضاف أن القرار الصهيوني يهدف الى سلخ القدس هويتها، وتغيب رجالاتها عنها، مؤكدا أن القضية ليست إبعاد نواب ووزير سابق، بل إن نجاح مشروع الطرد - لا سمح الله – يشكل خطرا على كل مقدسي ايا كان انتمائه او فكره او خلفيته".

وقال "نحن في القدس كلنا مستهدفون يريدون طردنا وابعادنا ونفينا، من أجل أن تكون القدس مشاعا للغرباء والمحتلين، لذلك فان موقف اهالي القدس هو موقف الدفاع من كل منا عن نفسه وذاته ووجوده".

وأكد أن القدس مدينة محتلة ويجب أن يسري عليها كل الأعراف والقوانين الدولية التي تؤكد على أنها محتلة، "وأن المدينة المحتلة يجب ان يكنس منها الاحتلال لا ان يطرد منها ابناؤها".

واشار الخطيب الى أن اعتصام النواب في مقر مؤسسة دولية، "يدفع بالمسؤولية المباشرة كل الدول والقيادات والمؤسسات الانسانية والحقوقية في العالم، كي تقف وتناصر وتواجه هذا الظلم الصهيوني، وفي مقدمتها الجامعة العربية وهي مطالبة بحث كل البرلمانات العربية ان يكون لها موقف واضح من أجل مناصرة البرلمانيين الفلسطينيين المقدسيين".

كما طالب الخطيب منظمة المؤتمر الإسلامي "بأن يكون لاتحادها دور واضح وفاعل نصرة للنواب المقدسيين"، مشيدا بأهل القدس "وهم يلتفون حول ممثليهم ونوابهم ليؤكد ان القدس لن ترهبها اليوم سلوك هذا التضيق والاحتلال".

وخاطب النواب المعتصمين بقوله "إن صبركم وثباتكم واصراركم على هذا الاعتصام، والتشبث بحقكم في البقاء في بيوتكم مع ابنائكم وابناء شعبكم لا ينازعكم في هذا الحق الا ظالم واننا معكم".


نقلا عن المركز الفلسطيني