مشاهدة النسخة كاملة : "أخوان بوك"شبكة اجتماعية خاصة بالمسلمين


hamees
07-09-2010, 07:10 PM
"أخوان بوك"شبكة اجتماعية خاصة بالمسلمين

http://www.aitnews.com/files//ikhwan_book_778276925.jpg


الموقع يسعى ليكون نسخة إسلامية من "فيس بوك"
"إخوان بوك" هو موقع اجتماعي على غرار موقع "فيس بوك" الشهير أطلقته جماعة "الإخوان المسلمون" المصرية بداية يوليو/تموز الجاري ولا يزال في طور تكوين قاعدة مستخدميه.

والغرض من هذا الموقع بحسب القائمين عليه هو توفير شبكة اجتماعية خاصة بالمسلمين تتفق مع "أحكام الشريعة الإسلامية".

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية فإن الموقع يشبه "فيس بوك" ويتميز باشتماله على جميع الخدمات والوظائف التي يقدمها الموقع الشهير ولكن ما يفرق بينهما هو الاسم: "إخوان بوك".

وبلغ التشابه بين موقع "إخوان بوك" وموقع "فيس بوك" درجة استخدام عنوان إلكتروني شبه متطابق Ikhwanfacebook.com. وهو يقدم حزمة من الخدمات التقليدية تتشابه 100% مع شبيهه الأكبر "فيس بوك" بدءا من تمكين مستخدميه من تشارك الصور والمواد الفيلمية وإنشاء مجموعات خاصة ووضع استطلاعات الرأي، فالهدف كما هو واضح من ذلك التطابق عدم تشتيت المستخدمين المعتادين على استخدام "فيس بوك" وجعل انتقالهم إلى الموقع الجديد سلسا وبدون صعوبات.

وبرأي أحد الخبراء فإن "موقع الإخوان سيفتقد لأهم ميزة تصبغ "فيس بوك" وهي إمكانية إجراء مناقشات حرة وتقديم نقد يتسم بطابع انفتاحي ولا يعرف المحرمات؛ "فإخوان بوك" ما هو إلا وسيلة دعاية يمكن التحكم بها وتعطي انطباعا بالانفتاح على آخر مستجدات العصر"

لكن أعضاء "إخوان بوك" لا يتفقون مع هذا الرأي، فهم يصفون شبكتهم بأنها مكملة "لفيس بوك" ولكنها تتبنى مفهوما أكثر احتراما للحياة الشخصية لأعضائها وأكثر توافقا مع أحكام الشريعة الإسلامية. كما أن الفكرة في حد ذاتها ليست بجديدة على الإخوان فهم قد أطلقوا أيضا موقعا مشابها للموقع الموسوعي "ويكيبيديا" هو "أخوان ويكي" كما أنشأوا نسخة تجريبية من "يوتيوب" اعتمدوا لها اسم "إخوان تيوب".

camel
07-10-2010, 03:14 PM
نرحب بهذه الشبكة الاجتماعية
وأرجو ألا يكون مصيرها مثل مصير بعض القنوات الإسلامية
التي تعرضت للقرصنة في الفضاء

شكرا أختي دلووعه على نشر الخبر ودمت متألقة