مشاهدة النسخة كاملة : مجلس الوزراء اللبناني يؤكد حرصه على سلامة القوات الدولية العاملة في الجنوب


ام نسيبة
07-09-2010, 01:05 PM
مجلس الوزراء اللبناني يؤكد حرصه على سلامة القوات الدولية العاملة في الجنوب


7/9/2010


بيروت* أكد مجلس الوزراء اللبناني حرصه على سلامة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان وأعرب عن أسفه للحوادث الأخيرة التي وقعت في جنوب لبنان بين أهالي بعض القرى وهذه القوات.
وقال بيان صدر بعد جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية مساء الخميس برئاسة رئيس الجمهورية ميشال سليمان إن المجلس يؤكد حرصه على سلامة قوات الأمم المتحدة في لبنان وعلى العلاقة الطيبة والوثيقة القائمة بينها وبين المواطنين اللبنانيين طيلة عقود.

وأعرب مجلس الوزراء عن أسفه للحوادث الأخيرة التي وقعت في بعض قرى الجنوب.

وأوضح البيان أن المجلس شدد على تعزيز التعاون بين قوات الأمم المتحدة والجيش اللبناني وعلى تدعيم وجود الجيش وانتشاره ضمانا لفاعلية التنسيق، ويجدد التزامه القرار 1701 بمندرجاته كافة ومطالبته المجتمع الدولي تطبيقها ووضع حد نهائي لجميع انتهاكات إسرائيل للسيادة اللبنانية.

وأكد المجلس على الدور الذي تضطلع به هذه القوات بحسب ما نص عليه القرار ( الدولي) 1701 وضمن القواعد المتفق عليها وذلك لمصلحة لبنان وسيادته واستقراره.

وكان رئيس الجمهورية ميشال سليمان أشار إلى الحوادث الأخيرة التي حصلت في الجنوب واعتراض الأهالي على المناورات التي كانت تقوم بها القوات الدولية وما جرى في قبريخا وتولين.

وأطلع سليمان الوزراء على الاتصالات التي أجريت مع سفراء الدول المعنية ومع الأمم المتحدة لشرح الموقف اللبناني، لا سيما لجهة الحرص على دور قوات الأمم المتحدة.

وقال رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، إننا كحكومة وحدة وطنية نريد تطبيق القرار 1701 كاملا وإن التعرض للقوات الدولية غير مقبول.

وتابع: علينا أن نضع حدا لحوادث من هذا النوع لأن لا مصلحة فيها للبنان وللبنانيين وأن المصلحة الحقيقية تقتضي استمرار قيام قوات الأمم المتحدة بدورها كاملا.

وأشار إلى أن تعزيز الجيش اللبناني في الجنوب ضروري لمصلحة الجنوبيين.

وذكر الحريري بأن القرار 1701 واضح وصريح لجهة تعاون القوات الدولية والجيش، وقد تم احترامه خلال أربع سنوات، وعلينا احترامه وعدم التسبب بأي مشكلة أيا كانت مبررات انزعاج الأهالي وتفهمنا لها.

نقلا عن القدس العربي