مشاهدة النسخة كاملة : إسرائيل: الكشف عن مخازن أسلحة حزب الله رسالة تحذير للبنانيين


ام نسيبة
07-09-2010, 12:54 PM
إسرائيل: الكشف عن مخازن أسلحة حزب الله رسالة تحذير للبنانيين
7/9/2010



تل ابيب-* ذكرت مصادر أمنية إسرائيلية صباح الجمعة أن كشف الاستخبارات الإسرائيلية الأربعاء النقاب عن مخازن ومستودعات الأسلحة لحزب الله في جنوب لبنان هو رسالة تحذير للسكان هناك.
ونقلت الاذاعة الإسرائيلية عن المصادر قولها إن كشف النقاب عن هذه المسودعات وعن قاعدة حزب الله في قرية (الخيام)، يهدف إلى توجيه رسالة تحذيرية مباشرة وواضحة إلى جميع سكان جنوب لبنان من مغبة تعريض أرواحهم وسلامتهم للخطر نتيجة سياسة حزب الله الخاصة بتخزين وسائله القتالية في مستودعات ملاصقة لمنازل السكان داخل القرى المدنية اللبنانية.

وأوضحت المصادر انه في حال تدهور الأوضاع عسكريا، سيتم تحذير السكان في الجنوب اللبناني مسبقا وسيمنحون مهلة لترك منازلهم وذلك لإفساح المجال أمام جيش الدفاع لمهاجمة قواعد ومستودعات حزب الله داخل قرى الجنوب مباشرة وبشكل مكثف ومركز.

وأشارت المصادر الأمنية الإسرائيلية في هذا السياق إلى حوادث الانفجارات التي وقعت في مخازن الأسلحة التابعة لحزب الله في قريتي خربة سلم وطير فلسيه في الجنوب، كدليل على مدى ترسيخ أقدام حزب الله عسكريا في قرى الجنوب اللبناني، وتدلّ هذه الانفجارات على مدى الخطر على الأرواح الذي يواجهه السكان اللبنانيون يوميا.

وكان مصدر كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي صرح الأربعاء الماضي بأن حزب الله يواصل تخزين أسلحته قرب المدارس والمستشفيات في مئات القرى اللبنانية بجنوب لبنان.

وأكد المصدر أن إسرائيل أوضحت لقوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل) بصورة واضحة أنها ستعمل ضد هذه الأهداف إذا لم يكن هناك مناص من ذلك.


نقلا عن القدس العربي