مشاهدة النسخة كاملة : الإعلان عن المرشحين لجائزة Hyundai لأفضل لاعب واعد


hamees
07-09-2010, 10:42 AM
الإعلان عن المرشحين لجائزة Hyundai لأفضل لاعب واعد


http://ar.fifa.com/mm//Photo/Tournament/Competition/01/26/75/87/1267587_FULL-LND.jpg

أعلنت مجموعة FIFA للدراسات الفنية (TSG) اليوم عن قائمة مختصرة للمرشحين لنيل جائزة Hyundai لأفضل لاعب واعد في كأس العالم 2010 FIFA. وتتكون هذه القائمة من ثلاثة نجوم واعدين شاركوا في هذه النسخة المونديالية. يُذكر أن هذه الجائزة تمثل استمراراً لتقدير الأثر الإيجابي الذي يخلفه اللاعبون الشباي في البطولة، كما أن التنافس على الظفر بالجائزة مُتاح أمام جميع اللاعبين المشاركين الذين تقل أعمارهم عن 21 سنة بحلول يوم الأحد 11 يوليو/تموز 2010.

وستقوم مجموعة FIFA للدراسات الفنية باختيار الفائز والإعلان عن اسمه عبر موقع FIFA.com بعد المباراة النهائية لكأس العالم FIFA 2010. وسيحصل هذا اللاعب المتألق على جائزة Hyundai لأفضل لاعب شاب بالإضافة إلى سيارة جديدة من طراز Tucson ix 35 Hyundai.

ويعتبر ظهور المواهب الكروية الشابة في هذا المحفل الكروي العالمي إحدى أبرز المحطات في كأس العالم FIFA، ولم تشكّل جنوب أفريقيا 2010 استثناءاً لهذه القاعدة. ربما كان هؤلاء اللاعبون مغمورين إلى حدّ ما قبل الأمسية الإفتتاحية في جوهانسبرج، لكن المؤكد هو أن المرشحين الثلاثة لنيل هذه الجائزة سيسطع نجمهم في عالم المستديرة الساحرة على مدى سنوات عدة قادمة.

فقد أظهرت هذه الأسماء الشابة الثلاثة، التي وصلت إلى القائمة المختصرة، مهارات استثنائية خلال البطولة بالإضافة إلى أسلوب لعب مليء بالحيوية والشباب مترافق مع نضج فني وتكتيكات كروية فذّة. كما أن قدرتهم على الإبداع بين جنبات المستطيل الأخضر كانت بمثابة إلهام لزملائهم وفازوا بفضلها بقلوب وعقول الجماهير حول العالم.

وتعتبر "جائزة Hyundai لأفضل لاعب شاب" واحدة من جوائز FIFA الرسمية ويتم تحديد هوية اللاعب الفائر بها من قبل مجموعة الدراسات الفنية التي تم اختيار أعضائها من قبل FIFA والمكونة من كوكبة من أهم مدربي كرة القدم والمحللين في عالم المستديرة الساحرة، إذ يترأسها اللاعب السويسري الدولي السابق جان بول بريجر، الذي رفع كأس الدوري المحلي مع نادي سيون وحصل على جائزة أفضل لاعب في بلاده عام 1992. كما فاز بكأس سويسرا خمس مرات وتمت تسميته أفضل مدرب سويسري عام 1995. ومن بين الأسماء اللامعة الأخرى العضوة في مجموعة الدراسات الفنية هناك كريستيان كاريمبو وجيرار هولييه وهولجر أوسيك وكالوشا بواليا وإيفرايم ماتسيليلي "جومو" سونو.

اللاعبون المرشحون لنيل جائزة Hyundai لأفضل لاعب واعد في كأس العالم جنوب أفريقيا FIFA 2010:

توماس مولر (ألمانيا): صعد نجم توماس مولر بسرعة خارقة في عالم كرة القدم مع منتخب بلاده. ولم يكن مولر سوى لاعباً مغموراً في صفوف بايرن ميونخ قبل موسمين فقط، لكن بظهوره الأول مع كتيبة المانشافت في مارس/آذار الماضي (وكان ذلك في المباراة الودية لألمانيا مع الأرجنتين)، لفت ابن العشرين ربيعاً أنظار الجماهير والمراقبين على حدٍّ سواء بفضل أدائه المندفع وأهدافه البالغة الأهمية التي يبلغ عددها أربعة حتى الآن، فضلاً عن تمريراته الثلاث الحاسمة.

جيوفاني دوس سانتوس (المكسيك): رغم أن عمره لا يزيد عن واحد وعشرين عاماً، إلا أن جيوفاني دوس سانتوس أصبح من أشهر الأسماء في تشكيله منتخب بلاده. وقد خاض "جيو" معظم فترات الموسم الكروي الأخير على سبيل الإعارة مع نادي غلطة سراي التركي. وكان قد سطع نجمه في عالم كرة القدم عندما كان في السادسة عشرة من عمره حيث أظهر مهارات فنية فذة ساعدت منتخب بلاده في التربع على عرش كأس العالم تحت 17 سنة FIFA التي استضافتها البيرو عام 2005. ومنذ ذلك العام، أصبح هذا اللاعب الذي يتمتع برشاقة كبيرة محور ارتكاز الخط الأمامي لمنتخب التريكولور ويبدو مؤكداً أنه سيحافظ على موقعه هذا لسنوات عدة مقبلة.

أندريه أيوه (غانا): هو ابن أسطورة "النجوم السمراء" أبيدي بيليه. وقد اعتاد أيوه على مداعبة المستديرة الساحرة منذ نعومة أظفاره ولفت الإنتباه إلى المواهب الكروية التي يتمتع بها في سنوات صباه. وقد تربع بالفعل على منصة تتويج عالمية السنة الماضية عندما فازت غانا بكأس العالم تحت 20 سنة FIFA. ومن خلال موقعه كلاعب خط وسط مهاجم، أصبح أيوه من العلامات الفارقة في خطة المنتخب الغاني ويُشهد له نسبة تمريرات ناجحة تبلغ 85 في المئة.