مشاهدة النسخة كاملة : 'سي.ان.ان' تفصل محررة الشرق الأوسط بسبب رسالة مدح محمد حسين فضل الله


ام خديجة
07-09-2010, 07:37 AM
'سي.ان.ان' تفصل محررة لشؤون الشرق الأوسط بسبب رسالة مدح بالسيد محمد حسين فضل الله

7/9/2010



واشنطن وكالات: قالت وسائل إعلام أمريكية وبريطانية امس الخميس إن شبكة 'سي.إن.إن' التلفزيونية الأمريكية فصلت محررة كبيرة لشؤون الشرق الأوسط بعد أن نشرت رسالة على موقع 'تويتر' عبرت فيها عن احترامها لرجل دين شيعي لبناني تصفه الولايات المتحدة بأنه 'إرهابي'.
وكتبت الصحافية اوكتافيا نصر التي كانت تعمل في المحطة منذ العام 1990، في رسالتها انها 'حزينة لتبلغها نبأ وفاة اية الله محمد حسين فضل الله احد الرجال الكبار في حزب الله والذي كنت احترمه كثيرا'.
ثم سارعت الى الاعراب عن 'اسفها العميق' على الموقع الالكتروني لمحطة 'سي ان ان' على الرسالة التي نشرتها حول هذه الشخصية الاسلامية الشيعية التي ادرجتها الولايات المتحدة على لائحة 'الارهابيين الدوليين'.
وقالت على موقع المحطة ان 'الامر يتعلق بخطأ من قبلي لاني كتبت تعليقا من هذا النوع وبهذه البساطة'. واوضحت 'كنت اقدر عنده موقفه المتميز بين رجال الدين الشيعة حول حقوق المرأة 'مضيفة' هذا لا يعني اني كنت احترمه لكل شيء اخر قاله او قام به'.
وقالت صحيفة 'تايمز' إن بعض أنصار اسرائيل رأوا هذه الرسالة فور نشرها على موقع 'تويتر' وعبروا عن اختلافهم معها.
ونقلت الصحيفة عن باريسا خوسراوي نائبة رئيس قسم إعداد الأخبار في 'سي.إن.إن انترناشونال' قولها في مذكرة داخلية إنها 'أجرت محادثة' مع نصر و'قررنا أنها ستترك الشركة'.
واضافت خوسراوي ان 'تعليقها خلق ردود فعل كثيرة نهاية الاسبوع'. واوضحت 'نعتبر ان مصداقيتها كصحافية متخصصة في شؤون الشرق الاوسط قد تأثرت' بما كتبته.
يشار الى ان اوكتافيا نصر غطت النزاعات الرئيسية في المنطقة لحساب 'سي ان ان' طيلة 20 عاما وقدمت برامج 'سي ان ان وورلد ريبورت' و'سي ان ان انترناشونال وورلد نيوز' من 1993 الى 2003. وجاء رحيلها عن المحطة بعد شهر على رحيل عميدة المراسلين في البيت الابيض هيلن توماس التي احيلت على التقاعد بعد تصريحات مثيرة للجدل حول اسرائيل.
ومن جهته ذكر تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية 'بي.بي.سي' ان نصر كتبت في مدونة يوم الثلاثاء 'رد الفعل على الرسالة التي بعثت بها على موقع تويتر كان فوريا وغامرا ويعطي درسا جيدا لماذا يجب الا يستخدم 140 حرفا للتعليق على قضايا مثيرة للجدل او حساسة خاصة تلك المتعلقة بالشرق الأوسط'.


نقلا عن القدس العربي