مشاهدة النسخة كاملة : ولد أمين: قطاع الصحة يعاني من فساد مستشر بداخله


ابو نسيبة
07-09-2010, 04:24 AM
ولد أمين: قطاع الصحة يعاني من فساد مستشر بداخله

قال النائب البرلماني يعقوب ولد أمين "إن عقود الصفقات التي أبرمتها وزارة الصحة مع مختلف المتعهدين تميزت بكونها استثناء على القانون، وطريقة الاختيار فيها تتم بطريقة مستعجلة تحمل الكثير من الشكوك، مطالبا وزير الصحة بإعطاء توضيح حول الفساد المستشري في الوزارة " على حد تعبيره.

وقال ولد أمين خلال مسائلته لوزير الصحة الشيخ ولد حرمه "إن منقصات وزارة الصحة مليئة بالمتناقضات مستدلا بجملة من الصفقات التي أبرمتها الوزارة مع عدد من المتعهدين والتي يقول ـ ولد أمين ـ تمت علمية الاختيار فيها بطريقة غير عادلة".

من جهته نفي وزير الصحة الشيخ ولد حرمه تهم الفساد الموجهة إلي وزارة الصحة، قائلا إنها تهم لا أساس لها من الصحة وهي ـ حق أريد به باطل ـ ، منوها إلي إن الصفقات تنظمها قوانين واضحة وصريحة، وكل ما حدث هو أن الوزارة تعجلت في بعض الصفقات لكونها تتعلق بصحة المواطن وبالتالي فإن التأخير بشأنها أمر غير وارد".



وقال ولد حرمه أمام "إن الحكومة الحالية تسلمت قطاع الصحة في وضعية مزرية، وعملت على تغيير تلك الحالة من خلال تطبيق برنامج الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الهادف إلي تحسين وضعية المستشفيات وتزويدها بأحسن التجهيزات الطبية اللازمة، مستعرضا ما قال أنها خطوات جدية نحو التحسين من قطاع الصحة من بينها اقتناء جهاز (أسكانير، وتدشين مستشفي أمراض السرطان)" على حد تعبيره.

نقلا عن الأخبار