مشاهدة النسخة كاملة : ولد منصور: لنجعل من الآن نهاية مرحلة وبداية أخري


ابو نسيبة
07-09-2010, 04:14 AM
ولد منصور: لنجعل من الآن نهاية مرحلة وبداية أخري


طالب النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" محمد جميل ولد منصور الأطراف السياسة إلي تجاوز الاستعداد للحوار وتشكيل النقاط إلي مبادرة جدية تعزز الاستقرار وتنمي الحياة سياسية في البلاد".


وطالب ولد منصور الحكومة الموريتانية بوصفها الجهاز التنفيدي القيادي في البلد إلي المبادرة بتهدئة الجو السياسي الوطني بحوار جدي لا يهدف بالضرورة إلي تقاسم السلطة بقدر ما يهدف إلي توافق عام حول الكليات التي حددت اتفاقية دكار".

وقال ولد منصور في حديثه أمام الوزير الأول داخل غرفة البرلمان "إن البلاد لا يمكن أن تدار بعقلية أحادية تحتكر الشأن العام، فلا المصلحة ولا الزمن ولا تطورات الوضع السياسي المجاور تقبل ذلك"، قائلا "شاهدت بعض المظاهر في الإعلام والخطاب السياسي مقلقة جدا وتقود للماضي الذي اكتوينا جميعا بنيرانه".

وفي رسالة ضمنية موجهة إلي قادة أحزاب المعارضة قال ولد منصور "إن الثامن عشر من يوليو يجب أن يكون حدا فاصلا بين مرحلتين، فشرعية المؤسسات بما فيها منصب رئيس الجمهورية ينبغي أن نتجاوزها بكل صراحة ووضوح فلم تكن مجالا للنقاش".

وخاطب ولد منصور الوزير الأول مولاي ولد محمد الأغظف قائلا "لن أقبل منكم السيد الوزير الاستعداد للحوار فهذا موقف الأحزاب السياسية أما الجهاز التنفيذي فمطلوب منه المبادرة ودعوة الجميع للحوار، والتحرر من عقدة الخوف من المبادرة، والدفع باتجاه وضع أسس وضوابط واضحة تمنع وتعطي حدا فاصلا بين الجيش والسياسة فللسياسة رجالها وللجيش ميدانه ومجاله".

وختم ولد منصور حديثه قائلا "سيدي الوزير الأول لدينا حدود شرعية حساسة ومواطنون محتاجون أثرت عليهم الخلافات القائمة مع الجارة مالي.. نتمنى أن تحل الأزمة بسرعة ومستبشرون بلقاء الرئيس والسفير المالي ونريد توضيحا للمسألة".


نقلا عن الأخبار