مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار تنشر تفاصيل جريمة "شكار"


hamees
07-08-2010, 07:19 PM
الأخبار تنشر تفاصيل جريمة "شكار"

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w__brakna_1.jpg

قالت أوساط أمنية مقربة من التحقيق الجاري مع إمام مسجد ب"شكار كدال" بمقاطعة مكطع لحجار إن الجريمة التي هزت القرية ناجمة عن غيرة الإمام علي ابنة أخيه بعيد تعرضها لتحرش جنسي من أحد الضحايا.

وقال المصدر الأمني الذي أورد النبأ لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن إمام المسجد سبق وأن طالب الممرض بفك علاقة "غرامية" تربطه مع ابنة أخيه والكف عن مضايقتها وجرح شعور السكان المحليين،وإن الطبيب القتيل دخل في مشادات كلامية مع الإمام رافضا تنفيذ الأمر.

وأضاف المصدر لقد تجدد الخلاف أمس الأربعاء 7/7/2010 وقد قام الإمام ليلا بالهجوم علي الطبيب ورفيقه مخلفا قتيلا وجريحا في معركة غير متكافئة يقول السكان بسبب استخدامه لسلاح أبيض في مواجهة الطبيب الضحية.

وقال المصدر الذي أورد النبأ إن السكان المحليين شعروا بالصدمة بعد اكتشاف طبيب القرية وقد تم ذبحه ،بينما نجا رفيقه الذي أصيب بجروح بليغة.

وقد اعتقلت قوات الدرك إمام المسجد الذي قام بالجريمة واقتادته إلي مدينة "ألاك" للتحقيق معه في انتظار اكتمال ملابسات القضية دون الإشارة إلي مصير السيدة التي تسبب في الأزمة بعيد ارتباطها بعلاقة غرامية مع الطبيب القتيل.

ويقول مراسل "الأخبار" بولاية لبراكنه إن عمليات شجار مشابهة تتكرر باستمرار في المنطقة بسبب خروج بعض الإداريين أو المنتسبين لسلك الوظيفة العمومية علي الأعراف والتقاليد التي تحكم المجتمع ،والتعاطي بقدر من الاحتقار مع السكان المحليين وخصوصا في القضايا الاجتماعية المثيرة ،لكن لم يبلغ خلال السنتين الأخيرتين عن حالة قتل بشعة بهذه الطريقة وسط صدمة أصابت السكان.

ويواجه الإمام في حالة ثبوت تورطه في عملية القتل هذه –وهو أمر تؤكده الأوساط الأمنية- حكم الإعدام طبقا للقوانين المعمول بها في موريتانيا والتي غالبا ماتتحول إلي سجن مدي الحياة في ظل إحجام الدولة عن تنفيذ القانون.