مشاهدة النسخة كاملة : تألق النجوم في مهرجان كرة القدم من أجل الأمل


hamees
07-08-2010, 06:51 PM
تألق النجوم في مهرجان كرة القدم من أجل الأمل

http://ar.fifa.com/mm//Photo/Tournament/Festival/01/27/05/37/1270537_FULL-LND.jpg

دخل نجومٌ كبار في عالم المستديرة الساحرة، مثل كريستيان كاريمبو وأنتوني بافو، دخلوا المستطيل الأخضر مجدداً أمام جمهور غفير في بلدة أليكسندرا يوم الخميس دعماً لمهرجان كرة القدم من أجل الأمل.

وقد شهد المهرجان مباراة بين فريق مكون من المشاهير أطلق على نفسه اسم "نجوم مهرجان كرة القدم من أجل الأمل" ويقوده كريستيان كاريمبو اللاعب الفرنسي الدولي السابق والفائز بكأس العالم 1998 FIFA، وأنتوني بافو أسطورة كرة القدم الغانية، وقد واجهوا فريق "أظهر لي رقمك" الذي يمثل حملة تستخدم نجوم كرة القدم كنماذج يُحتذى بها في الصراع لمحاربة مرض نقص المناعة المكسب وفيروس الإيدز.

وانتهت هذه المباراة الحماسية بالتعادل هدفين لمثلهما وقد استضافها ملعبٌ تم إعداده خصيصاً لهذا اللقاء الفريد في قلب بلدة أليكسندرا، وهي من المناطق الأشد حرماناً في جنوب أفريقيا.

وقال كريستيان كاريمبو نجم المنتخب الفرنسي ولاعب نادي ريال مدريد السابق: "إن التواجد في أليكسندرا يمثل تجربة رائعة بالنسبة لي. إنه لأمرٌ بالغ الأهمية بالنسبة لنا نحن اللاعبون أن نرد لمثل هذه المجتمعات المحلية جزءاً من الدين الذي لها علينا. هذه مسؤوليتنا."

من جانبه، قال اللاعب الدولي الغاني السابق أنتوني بافو: "أشعر هنا وكأني في دياري." ثم تحدث عن النجاحات التي حققتها النجوم السمراء في كأس العالم 2010 FIFA قائلاً: "تغمرني السعادة لكون أفريقيا نجحت في استضافة هذه النسخة من كأس العالم. لقد كنتُ أدرك من البداية أن منتخب بلادي سيحقق إنجازاً في البطولة رغم الصعوبات. إنه لأمر عظيم أن نرى أفريقيا موحدة على هذا الشكل."

أما مايمين ألفريد فيري نجم بافانا بافانا السابق والمقيم في أليكسندرا، وخوسيه توريلبا مهاجم نادي كايزر تشيفز فقد تواجدا أيضاً لمساندة "كرة القدم من أجل الأمل" وهي مبادرة أطلقها FIFA ومنظمة streetfootballworld غير الحكومية التي تقوم بتنسيق العمل بين منظمات عالمية تدعم التغيير الإجتماعي من خلال كرة القدم.

يُذكر أن 32 وفداً من الشبان والشابات القادمين من مجتمعات محلية محرومة في العالم يتواجدون الآن في جنوب أفريقيا للاحتفال بمبادرة كرة القدم من أجل الأمل ويُشاركون كذلك في مهرجان تعليمي وموسيقي وثقافي يستمر حتى يوم السبت العاشر من يوليو/تموز.

ويتكوّن كل فريق من فتية وفتيات تتراوح أعمارهم بين 15 و18 سنة، ومنهم فريق فلسطيني إسرائيلي مشترك، وفريق مكون من اللاجئين قادمٌ من أستراليا، وآخرٌ من المتشردين في بريطانيا، وغيره من أطفال الشوارع في نيجيريا.