مشاهدة النسخة كاملة : ولد بدر الدين يتهم الحكومة بالرغبة في تحويل الفساد إلى قانون


ام خديجة
07-06-2010, 05:23 PM
ولد بدر الدين يتهم الحكومة بالرغبة في تحويل الفساد إلى قانون



قال النائب البرلماني المصطفي ولد بدر الدين "إن حكومة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الحالية تريد تحويل الفساد إلى قانون من خلال طرح القوانين المثيرة للجدل والشكوك، علي البرلمان وذلك بغية تشريعها والموافقة عليها لتأخذ مداها في المساهمة في الفساد".

وقال ولد بدر الدين اليوم الثلاثاء 06 يوليو 2010، خلال مداخلته حول قانون المحروقات الذي كان موضوع جلسة الجمعية الوطنية اليوم "إن قانون المحروقات عبارة عن تعطيل واضح من قبل الحكومة لصلاحيات البرلمان الذي هو هيئة التشريع".

وقال ولد بدر الدين "إن القانون الجديد جعل التجديد والتمديد لصالح شركات التنقيب من مصالح الوزير بدل البرلمان، وذلك بناء على طلب من الشركات" على حد تعبيره.

من جهته قال النائب البرلماني عن مدينة نواذيبو، بداهي ولد السباعي "إن قانون المحروقات الجديد يشجع وضعية سيئة كانت قائمة قبل طرح القانون".

وطالب ولد السباعي من جميع أعضاء البرلمان الموريتاني عدم التصويت على القانون والطعن فيه أمام المجلس الدستوري إن هو حظي بالاتفاق".

وأبدي ولد السباعي استغرابه من ارتفاع المحروقات في موريتانيا في الوقت الذي في الوقت الذي انخفضت فيه أسعار النفط عالميا، إضافة إلي خفض سعر النقل بين نواكشوط ونواذيبو، بعد ما تأكد صعود سعر المحروقات محليا، داعيا وزير النفط إلي تبرير هذه التناقضات".

نقلا عن الأخبار