مشاهدة النسخة كاملة : بدأ تهيئة مقطع "اكلينك- bmd " ومخلفات الهدم تلقى في السوق


ابو نسيبة
07-06-2010, 03:08 PM
بدأ تهيئة مقطع "اكلينك- bmd " ومخلفات الهدم تلقى في السوق



انطلقت اليوم 6 يوليو 2010 أشغال إعادة تهيئة المقطع الثاني من شارع كيندي والواقع بين ملتقى طرق العيادة المجمعة وملتقى طرق bmd شمال سوق العاصمة.

ويعد هذا المقطع ثاني مقطع تبدأ فيه الأشغال من هذا الشارع الذي دشن الوزير الأول مولاي ولد محمد الأغظف إعادة تهيئته قبل فترة وذلك بعد المقطع الرابط بين ملتقى طرق مسجد المغرب وملتقى العيادة المجمعة فيما ينتظر أن تبدأ الأشغال لاحقا في المقطع الثالث الرابط بين ملتقى bmd وملتقى مطعم الأمير.

ويعد هذا الشارع من أكثر شوارع نواكشوط حركة سير وقد كان في وضعية مزرية فيما ينتظر أصحاب السيارات أن تسفر إعادة تهيئته عن انسياب في السير وإن كانوا لا يخفون تذمرهم من إغلاق الطرق دون وجود شوارع موازية.

ويقول مهندس يعمل في شركة attm التي تنفذ الأشغال إن الطريق لن تكون مفتوحة قبل نوفمبر المقبل بالتزامن مع الذكرى الخمسين للاستقلال الوطني "ولذلك نعمل على تخفيف تأثير هذه الأشغال على الحركة التجارية في المنطقة وخاصة صغار الباعة الذين يعتمدون في قوتهم اليومي على عملهم في المكان" .

ويضيف المهندس الذي فضل عدم ذكر اسمه أن الشركة راعت أيضا حركة السير في المنطقة "ولذلك نغلق الطريق حاليا في جزء من المقطع بين اكلينك وثكنة الحرس وتركنا الجزء الواقع بين الثكنة والسوق مفتوحا"

ولم تخل الطريقة التي تعمل بها الشركة لتلافي إجلاء الباعة الصغار من آثار جانبية حيث تلقي الجرافات بمخلفات الهدم بجانب طاولات اللحوم والخضروات وهو ما تخوف بعض المواطنين من آثاره الصحية فضلا عن تشويهه للمنظر العام للسوق.

نقلا عن الأخبار