مشاهدة النسخة كاملة : تعديلات في نصوص الحزب الحاكم قبل انطلاقة المؤتمر


ام عمار
07-06-2010, 12:14 PM
تعديلات في نصوص الحزب الحاكم قبل انطلاقة المؤتمر


قالت أوساط سياسية مطلعة إن اللجان القانونية المكلفة بإعادة النظر في نصوص الحزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم أنهت أعمالها وسط توقعات بإقرار التغييرات الأخيرة في أول جلسة للحزب بقصر المؤتمرات.

وقال المصدر الذي أورد النبأ لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن التغييرات الجديدة سيتم بموجبها اختيار رئيس للحزب مع ثلاث نواب،وأمين عام مع ثلاث نواب لضمان التمثيل العادل لمختلف الفئات والأعراق المنضوية تحت لواء الحزب.

ووفق النصوص دائما فستحال كل الصلاحيات السياسية إلي الرئيس ونوابه،بينما تحال ممتلكات الحزب وتسييره إلي الأمين العام ومساعديه لضمان حركية الحزب خلال الأشهر القادمة قبل الانتخابات.

وقال المصدر إن المكتب السياسي والمجلس الوطني لم يحدد بشكل نهائي عدد الداخلين إليهم بل تركت فراغات ستعرف خلال الساعات الأولي للمؤتمر من قبيل "يتكون المجلس الوطني من (....) ويتكون المكتب السياسي من (...) ".

وعن الأشخاص المرشحين لقيادة الحزب قال المصدر الذي أورد النبأ لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن الرئيس وحده هو من يمتلك قرار تعيين رئيس الحزب ،وإن مقترحا نهائيا بالرئيس ونوابه سيعرض علي المؤتمرين في أول جلسة لتتم المصادقة عليه برفع الأيدي،قبل أن يرشح اسم للأمين العام ومساعديه بعد ذلك علي أن تستكمل لائحة المجلس الوطني في اليوم الثاني للحزب بعد إقرار النصوص وعرض بعض التقارير والتوصيات،وفي المساء أو اليوم الموالي يتم استدعاء المجلس الوطني للحزب من أجل انتخاب مكتب سياسي للحزب من بين أعضائه.

وعن الشخصيات المرشحة لإدارة الحزب في المرحلة القادمة قال المصدر إن الروح السائدة داخل أغلب صناع القرار حاليا هي إعادة انتخاب محمد محمود ولد محمد الأمين في المرتبة الأولي أو تكليف الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف بالحزب في حال تعديل الحكومة قبل انطلاقة الحوار أو تعيين محمد يحي ولد حرمه رئيسا له دون وجود خيار حاسم حتى الآن في انتظار ما سيقرره الرئيس.

نقلا عن الأحبار