مشاهدة النسخة كاملة : ولد بلخير يغادر إلى داكار للمشاركة في مؤتمر البرلمانات الافرانكفونية


أبو فاطمة
07-06-2010, 03:30 AM
ولد بلخير يغادر إلى داكار للمشاركة في مؤتمر البرلمانات الافرانكفونية


غادر رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير نواكشوط مساء اليوم الاثنين متوجها إلي العاصمة السنغالية دكار، للمشاركة في اجتماع رؤساء برلمانات الدول الناطقة بالفرنسية، والتي ستنعقد في الفترة مابين 06 إلي 08 يوليو الجاري.

وتأتي مشاركة ولد بلخير في مؤتمر رؤساء برلمانات الدول الناطقة بالفرنسية "الإفرانكفونية" بعد استعادة موريتانيا لعضويتها في هذه المنظمة والتي علقت عضوية موريتانيا فيها بعد الانقلاب العسكري الذي عرفته البلاد في السادس أغسطس 2008، وقاده الجنرال محمد ولد عبد العزيز، قبل أن يستقيل ويترشح للرئاسة، لينصب بعد حصوله على أكثر من 52% من أصوات الموريتانيين في الانتخابات التي أجريت يوم 18 يوليو 2009.

ورافق رئيس الجمعية الوطنية في سفره وفد ضم النائبين الطالب ولد اخليفة ومريم بنت بلال إضافة لمدير ديوانه محمد يحي ولد محمد الحسن .

وكان ولد بلخير قد عاد فجر السبت إلى نواكشوط قادما من سوريا بعد ان ترأس وفد موريتانيا المشارك في الدورة الاستثنائية لرؤساء البرلمانات الإسلامية المنعقدة بدمشق يوم 30 يونيو الماضي.

وخصصت الدورة الاستثنائية للبرلمانات الإسلامية للأوضاع الطارئة الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وخاصة سكان غزة، والسبل الكفيلة بكسره وتقديم المساعدات الضرورية للشعب الفلسطيني، وأكد رئيس الوفد البرلماني الموريتاني مسعود ولد بلخير أن موريتانيا شعبا وحكومة قاما بقطع هذه العلاقة المشينة مع الكيان الصهيوني، وينبغي في هذا الصدد أن تكون موريتانيا نموذجا يحتذى به في هذا المضمار موضحا أن غياب الوعي الديمقراطي وعدم مشاركة المواطن فى اتخاذ القرارات هو السبب فى ما آلت إليه الأوضاع الفلسطينية مما يجعل من المصالحة بين كافة الفصائل الفلسطينية أولوية الأولويات.

نقلا عن الأخبار