مشاهدة النسخة كاملة : تبرعات أردنية من أجل غزة


أبوسمية
07-06-2010, 01:18 AM
تبرعات أردنية من أجل غزة

عمّان - “الخليج”:



أطلقت النقابات المهنية في الأردن، أمس، حملة لجمع التبرعات المادية والعينية من أجل إرسالها ضمن قافلة “أنصار 1” المزمع انطلاقها إلى قطاع غزة الاثنين المقبل .

وقال النقابي ومقرر لجنة القافلة فتحي أبو نصّار “نعتزم حمل أدوات إغاثة وأدوية ومواد بناء منها حديد واسمنت وخشب ومولدات كهربائية إلى جانب أجهزة طبية وأغذية للأطفال” .

وأكد أبو نصّار أن القافلة أردنية تماما ولا تتضمن وفودا خارجية، وقال “سننطلق من الرمثا (شمالاً) ونمر على مدن أردنية وصولاً إلى العقبة (جنوباً) ثم ندخل نويبع باتجاه العريش حتى رفح صوب غزة” وأضاف “هناك مشاركون من خارج النقابات بينهم طلبة مدارس وجامعات ونساء وسنخصص موقعا على شبكة الانترنت للتسجيل والتواصل مع الجميع” .

من جهة أخرى أكد مصدر في حزب جبهة العمل الإسلامي رفع الأخير مذكّرة إلى وزارة الخارجية الأردنية للتدخل حيال اعتقال السلطات “الإسرائيلية” نضال عبد المهدي توفيق (42 عاماً) فجر الثلاثاء الماضي خلال دخوله الأراضي الفلسطينية المحتلة عبر جسر الملك حسين .

وحسب أحد أشقاء نضال تلقت أسرته اتصالاً هاتفياً من الصليب الأحمر يفيد باعتقاله واقتياده إلى مركز تحقيق بعدما كان قاصداً طولكرم في زيارة شخصية تتعلق بميراث عائلته فيما دخلت زوجته وأطفاله من دون عوائق .

نقلا عن دار الخليج