مشاهدة النسخة كاملة : نجاد: العقوبات لن تؤذي إيران


ام عمار
07-05-2010, 07:43 PM
نجاد: العقوبات لن تؤذي إيران
7/5/2010


الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد

طهران- قلل الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الاثنين من تأثير العقوبات المفروضة على بلاده، معتبراً أن الهدف من العقوبات هو حماية القوى الغربية فقط.
ونقلت قناة (برس تي في) الإيرانية عن أحمدي نجاد قوله في حفل افتتاح مصنع كبير للصلب في مدينة بوناب بإقليم شرق أذربيجان بشمال غرب إيران إن الجولة الأخيرة من عقوبات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لن تؤذي إيران، فالهدف من خطوات كهذه هو حماية الغرب والدفاع عن وجود القوى الغربية.

وأضاف: القوى المتنمرة تعرف انه لن يبقى لها مكان في العالم إذا رفعت الدولة الإيرانية من جهودها.

وشدد على أن هذه القوى تعرف انه ليس بإمكانها القيام بأي شي بهذه العقوبات.

ورأى الرئيس الإيراني أن لا حاجة لتعبئة إيران الدولة لمواجهة العقوبات. وندد بقيام القوى الغربية بسرقة دول العالم، مبينا انها أصبحت أغنى من خلال نهب موارد الدول الأخرى.

وقال أحمدي نجاد: نهبوا مناجم وموارد الدول وهم يستخدمونها الآن لإذلال الدول.

وأشار إلى أن علامات القوى الاستعمارية واضحة في أي جزء من العالم ما عدا إيران، وأضاف: عند أي نقطة كان الإيرانيون واعين وموحدين، ركعت حتى أكبر الدول المتنمرة على ركابها.

وكرر أن حقبة سرقة الدول انتهت، وقال إن إيران واعية اليوم، مشدداً على انها مصممة على قهر أعلى قمم التقدم في مختلف أنحاء العالم.

ودعا الدولة الإيرانية إلى تعزيز وحدتها لتحقيق هذا الهدف. وقال: يقف أمام الدولة الإيرانية مستقبل مشرق ومجيد.

ويشار إلى أن مجلس الأمن الدولي تبنى في التاسع من حزيران/ يونيو الماضي القرار 1929 الذي فرض عقوبات جديدة على إيران بسبب أنشطتها النووية.

نقلا عن القدس العربي