مشاهدة النسخة كاملة : تركيا تهدد بقطع العلاقات مع الاحتلال إذا لم يعتذر


أبوسمية
07-05-2010, 03:23 PM
وإغلاق مجالها الجوي أمام طائراته المدنية
تركيا تهدد بقطع العلاقات مع الاحتلال إذا لم يعتذر


إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام

هدد وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو بقطع تركيا العلاقات مع الكيان الصهيوني إذا لم يتم تقديم اعتذار عن المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني في 31 أيار (مايو) الماضي بحق المتضامنين على متن سفن "أسطول الحرية" الإنساني الذي كان متوجهًا إلى قطاع غزة، وأسفرت عن استشهاد تسعة أتراك.

وطالب أوغلو -حسبما ذكرت صحيفة "حرييت" الصادرة الإثنين (5-7)- الكيان الصهيوني بالاعتذار عن العدوان على الأسطول والقبول بنتائج لجنة تحقيق دولية.

وحسب الصحيفة فإن أوغلو أعلن أن بلاده أغلقت مجالها الجوي أمام جميع الرحلات العسكرية الصهيونية ردًّا على الهجوم، مشيرًا إلى أن "هذا القرار لم يتخذ لرحلة واحدة أو رحلتين فقط، إلا أنه قد يتم توسيع النطاق ليشمل الرحلات المدنية أيضًا".

وكانت السلطات التركية أكدت الأسبوع الماضي أنها أغلقت مجالها الجوي أمام طائرتين عسكريتين صهيونيتين، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن هذا الإغلاق لا يشمل جميع الرحلات العسكرية.

من جهة أخرى أكد مسؤول في مكتب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو أن الكيان الصهيوني لن يعتذر أبدًا عن الهجوم على الأسطول الإنساني الدولي الذي كان متوجهًا إلى قطاع غزة في 31 أيار (مايو)، قائلاً: "(إسرائيل) لن تعتذر أبدًا عن دفاعها عن سكانها، وإن جنودنا الشبان لهم الحق في الدفاع عن أنفسهم حين تكون حياتهم في مواجهة خطر".

نقلا عن المركز الفلسطيني