مشاهدة النسخة كاملة : متكي يحمل الأمم المتحدة مسؤولية عدم مواجهة جرائم إسرائيل 7/5/2010


ام نسيبة
07-05-2010, 03:46 AM
متكي يحمل الأمم المتحدة مسؤولية عدم مواجهة جرائم إسرائيل
7/5/2010


وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي

طهران- قال وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي الأحد إن الأمم المتحدة لا تعمل بموجب التزاماتها لمواجهة الجرائم التي ترتكبها إسرائيل، التي وصفها بأنها (عنصر التهديد الأكبر) في المنطقة.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) عن متكي الذي تحدث في مراسم أقيمت بمقر وزارة الخارجية بطهران لمناسبة الذکري الثامنة والعشرين لاختطاف الدبلوماسيين الايرانيين الأربعة في لبنان، قوله: لو اتخذت الامم المتحدة سابقاً مواقف صارمة ضد الجرائم التي ارتكبها الكيان الصهيوني لما تجرأ هذا الكيان على ارتكاب جرائم جديدة بما فيها الهجوم على اسطول الحرية الذي کان ينقل مساعدات انسانية إلي غزه.

ويذکر أن الدبلوماسيين الإيرانيين الأربعة وهم القائم بأعمال السفارة الإيرانية والملحق العسكري وموظف ومصور صحافي کانوا يستقلون سيارة تابعة للسفارة الإيرانية تحت حراسة الشرطة الدبلوماسية اللبنانية حين تم اختطافهم عام 1982 عند نقطة البربارة وهو في طريقهم من طرابلس شمال لبنان إلى العاصمة بيروت.

وقال متکي في کلمته أمام عائلات الدبلوماسيين، إن إسرائيل تشکل اليوم مصدر تهديد لشعوب المنطقة والعامل الذي يمس بالامن الدولي.

وأکد على وجود وثائق تثبت اختطاف الدبلوماسيين 1982 من قبل إسرائيل واحتجازهم في سجونها، داعياً الشعب والحکومة وجميع الأحزاب اللبنانية والفلسطينيين وکافة الدول، إلى بذل جهود مضاعفة للکشف عن مصير هؤلاء الدبلوماسيين واعادتهم إلي احضان عائلاتهم.

وقال متكي إن إسرائيل فقدت مشروعيتها أمام الرأي العام والضمائر الانسانية الحية وهي في طريقها إلي الزوال مثل الكيان العنصري السابق في جنوب افريقيا ولن تطول المدة حتي تشهد شعوب المنطقة خاصة الشعب الفلسطيني، تشکيل نظام مبني علي آراء وأصوات الشعب في الأراضي العائدة له.

وتتهم إيران ميليشيا القوات اللبنانية المسيحية باختطاف دبلوماسييها على أحد نقاط التفتيش ومن ثم تسليمهم إلى إسرائيل.

القدس العربي