مشاهدة النسخة كاملة : بنت مكناس: هناك 16 حالة احتيال في الصين بقيمة 4 مليارات


ام عمار
07-04-2010, 08:17 PM
بنت مكناس: هناك 16 حالة احتيال في الصين بقيمة 4 مليارات


http://img69.imageshack.us/img69/4321/93899825.jpg (http://www.mushahed.net/vb)




وزيرة الخارجية الموريتانية الناها بنت مكناس أثناء زيارتها للصين قبل أسابيع (الأخبار)

أكدت وزيرة الخارجية الموريتانية الناها بنت مكناس وقوع 16 حالة احتيال على صينين من طرف تجار موريتانيين وصلت قيمتها الإجمالية إلى أربعة مليارات أوقية، وذلك منذ العام 2004، وذلك في إجابة على سؤال للنائب البرلماني محمد جميل ولد منصور.

وقالت بنت مكناس في حديث عن موضوع مرشح الرئاسيات رشيد مصطفى والمختفي منذ فترة في أنغولا إن القنصلية في ابرازفيل أبلغتهم بسقوط طائرته دون أن يكشف مصيره النهائي حتى الآن.

وفي ردها على مساءلة النائب البرلماني عن حزب اتحاد قوى التقدم شيخنا ولد السخاوي حول الإجراءات المتبعة لحماية الموريتانيين المغتربين قالت بنت مكناس إن الخارجية الموريتانية مهتمة بأوضاع المغتربين موضحة أن الأسرة الموريتانية المعتقلة في اسبانيا ارتكبت فعلا يجرمه القضاء الاسباني وعلى ذلك الأساس تم اعتقالها.


وأضافت بينت مكناس أن السلطات الاسبانية وافقت مبدئيا علي تسليمها لموريتانيا على الرغم من الفعل الذي قامت هذه الأسرة والذي يجرمه القانون الاسباني" على حد تعبيرها، مؤكدة أن إجراءات التسليم قد بدأت بالفعل.



وقالت بنت مكناس التي كانت تتحدث أمام الدورة البرلمانية التي خصصت اليوم لمساءلة عدد من الوزراء من بينهم الخارجية والطاقة والبترول إن الإجراءات متواصلة لترحيل الأسرة المعتقلة إلى موريتانيا، مشيرة إلي توفر جهود حثيثة لعبتها الخارجية الموريتانية في هذا المجال من ضمنها تبادل السجناء بين الجانبين.

وكان القضاء الاسباني قد أمر بسجن الأسرة الموريتانية التي أعلقت في العام 2007، في اسبانيا بتهمة تزويج ابنتهم القاصر وإرغامها على ابن عمها لتزوجها دون أن تكون لديها رغبة بذلك.

نقلا عن الأخبار