مشاهدة النسخة كاملة : شبكة البرلمانيين والمنتخبين الموريتانيين للبيئة تؤدي زيارة لشاطئ المدينة


ام خديجة
07-04-2010, 12:11 PM
نواذيبو: شبكة البرلمانيين والمنتخبين الموريتانيين للبيئة تؤدي زيارة لشاطئ المدينة


http://img708.imageshack.us/img708/6430/64635420.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

الأحد, 04 يوليو 2010
قدمت "الشبكة الوطنية للبرلمانيين والمنتخبين المحليين للبيئة" في نواذيبو؛ شمال موريتانيا، عروضا حول تغير المناخ، وارتفاع درجات الحرارة وتأثيراته على البيئة، والانجراف البحري وتلوث الشاطئ، كما تناولت تأثيرات الصيد البحري البيئية.

وأوضحت الشبكة الدور الذي تقوم به من أجل حماية البيئة، وذلك خلال زيارة قام بها ممثلون عنها لشاطئ نواذيبو، "في إطار عملية تحسيس وتعبئة للسكان القاطنين حول إشكالية البيئة في موريتانيا".

النائب أبنو ولد حيمده؛ عضو الوفد البرلماني، أوضح أن زيارة الشبكة الوطنية للبرلمانيين والمنتخبين المحليين للبيئة إلى العاصمة الاقتصادية "تدخل في إطار عملية تحسيس وتعبة الفاعلين الاقتصاديين والمنتخبين المحليين وهيأت المجتمع المدني والسلطات المحلية حول إشكالية البيئة بالنسبة لشواطئنا البحرية وحمايتها من التلوث الناتج عن المصانع والنشاطات المرتبطة بالصيد البحري واستغلال شاطئ المحيط لنشاطات خطيرة على البيئة البحرية".

وأشار ولد حميده إلي أن هذه الزيارة هي الثالثة من نوعها للشاطئ الموريتاني بعد زيارتي أنجاكو وأنوامغار، "وذالك لخلق رأي عام وطني للمحافظة علي البيئة والتعريف بأهميتها خاصة في الجانب المتعلق بالمحيط".

وكان الوفد البرلماني قد قام، قبل انطلاق أعمال الورشة، بزيارة للشريط البحري المحاذي لمنطقة كابانو وميناء الصيد التقليدي والمعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد؛ حيث اطلع أعضاؤه علي الدور الذي يقوم به هذا المعهد في مجال المحافظة على البيئة.

كما قام الوفد البرلماني بزيارة لمنطقة الرأس الأبيض التي تتوفر على أحد أهم مناطق تواجد عجول البحر في العالم، حيث يقدر عددهم بحوالي 250 عجلا تعيش في محمية طبيعية إلا أن الخبراء حذروا من تعرض هذه النوعية من الحيوانات البحرية للانقراض إذا ما استمرت نشاطات الصيد في محمية الرأس الأبيض.

نقلا عن صحراء ميديا