مشاهدة النسخة كاملة : الإمارات تؤكد موقفها الداعم للقضية الفلسطينية


أبوسمية
07-04-2010, 01:18 AM
خلال اجتماع الأمم المتحدة الإفريقي في الرباط
الإمارات تؤكد موقفها الداعم للقضية الفلسطينية
أكد السفير عيسى عبدالله الباشه النعيمي مدير إدارة الشؤون الإفريقية بوزارة خارجية دولة الإمارات العربية، موقف الإمارات الثابت والداعم للأشقاء الفلسطينيين حتى يحقق السلام العادل والدائم والشامل وفق المبادرة العربية وقرارات الشرعية الدولية .
وترأس النعيمي وفد الدولة إلى اجتماع الأمم المتحدة الإفريقي حول القضية الفلسطينية الذي انعقد في الرباط، الذي اختتم أعماله الجمعة .
وأشار النعيمي إلى أنه بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله فإن الإمارات قدمت مساعدات متنوعة ومختلفة لدعم صمود الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية وذلك بهدف تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني ومساعدته لإقامة دولته المستقلة كما قدمت العديد من المبادرات الخيرية لخدمة الأهالي وتحسين ظروف العيش في المدينة المقدسة .

وأشار السفير الى أن انعقاد المؤتمر يؤكد المستوى الذي بلغ به الإدراك الدولي حول ضرورة وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني والثقة التي اكتسبتها توجهات السياسات الخارجية للدول الافريقية إزاء القضايا الدولية العادلة . وعبر عن التفاؤل بالدور الافريقي للمساهمة في تهيئة أجواء السلام في الشرق الاوسط وانهاء الاحتلال “الاسرائيلي” للأراضي العربية والتطرق الى الاهمية الدينية والثقافية لمدينة القدس .
وعبر عن تقدير الإمارات للدور المهم الذي يقوم به العاهل المغربي الملك محمد السادس بصفته رئيسا للجنة القدس .
وناقش المجتمعون على مدى يومين الوضع الراهن للقدس ثم تطرقوا الى وضعها في مفاوضات السلام باعتبارها من قضايا الوضع الدائم . (وام)

نقلا عن دار الخليج