مشاهدة النسخة كاملة : الوفد المصري: حياة سكان غزة "لا تطاق"


أبوسمية
07-03-2010, 03:06 PM
خلال زيارته النصب التذكاري للجندي المجهول
الوفد المصري: حياة سكان غزة "لا تطاق"



غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أكد الوفد المصري الذي يزور قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، أن الوضع في القطاع المحاصر "صعب جداً"، قائلاً: "إنها حياه لا تطاق، ولقد جئناكم لنؤكد لكم أننا معكم قلباً وقالباً"، مطالباً في الوقت ذاته بضرورة الإسراع في عقد المصالحة الفلسطينية "حتى لا تستمر عزلة سكان القطاع".

جاء تصريحات الوفد بعد زيارتهم اليوم السبت (3-7) لبعض الأماكن التي تم تدميرها خلال الحرب الأخيرة على غزة وبعض المعالم المصرية في القطاع مثل النصب التذكاري للجندي المجهول في خان يونس.

بدوره، صرح النائب عن حزب "الوفد" ورئيس الوفد المصري محمد الشردي، أنه جاء لغزة حاملاً مساعدات إنسانية وليزور بعض المعالم التاريخية المصرية في فلسطين المحتلة، التي ربطت الشعبين كشعب واحد، ومنها النصب التذكاري للجندي المجهول في محافظة خان يونس جنوب القطاع.

وقال الشردي خلال تفقده للنصب التذكاري: "نحن مستعدون لجلب مواد البناء والمستلزمات التي تلزم لإعادة ترميم هذا الجندي من مصر وزهور وورود لزراعة ذلك المكان، ونحن على استعداد تام للمساعدة في إظهار هذا المكان بشكل جيد وممتاز يليق بدماء الشهداء".

وأوضح أنهم جاءوا برسومات وخرائط تثبت مكانه الأساسي، وأنهم اكتشفوا أثناء زيارتهم التفقدية أن بلدية خان يونس تنوي إعادة ترميمه وليس نقله، "لإظهاره بشكل يليق بشهدائنا وشهدائكم".

من جانبه؛ رحب النائب في المجلس التشريعي الدكتور يونس الأسطل، بالوفد، قائلاً: "لقد استقبلنا أول من أمس وفداً إندونيسياً ومن قبله الوفد الكويتي، والوفد البحريني، وكل هذه الوفود تأتي للتضامن والتعاطف ولكي يعلنوا رغبتهم في كسر الحصار عن قطاع غزة".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير حسام زكي استنكر الأنباء التي تتحدث عن أن "حماس" بصدد نقل النصب التذكاري للجندي المصري المجهول في خان يونس من مكانه، وقال: "نأسف بشدة لمثل هذا السلوك، فهذا التصرف يعكس استخفافاً كبيراً وغير مقبول بذكرى الشهداء المصريين الذين قضوا في فلسطين ورووا بدمائهم الطاهرة أرضها"، معتبراً أن هذا الأمر "يذهب في استفزاز مصر رسمياً وشعبياً إلى مدى بعيد، ولا أعتقد أن هذا في مصلحتهم"، على حد تعبيره.

نقلا عن المركز الفلسطيني