مشاهدة النسخة كاملة : جمعية المرأة تطلق مخيما صيفيا للفتيات


ابو نسيبة
07-03-2010, 02:48 AM
جمعية المرأة تطلق مخيما صيفيا للفتيات

أطلقت جمعية المرأة للتربية والثقافة مساء اليوم الجمعة 2 يوليو 2010 مخيمها الصيفي الثاني لصالح عدد كبير من الفتيات الموريتانيات "للمساهمة في توعية وتربية المرأة الموريتانية" كما تقول القائمات على المخيم.

المخيم الذي انطلق في مباني معهد ابن عباس تحت عنوان "معا نتطور" يدوم خمسة أيام ويضم عددا من الأنشطة التربوية والثقافية ويحاضر فيه عدد من الشخصيات العلمية من بينهم الشيخ محمد الحسن ولد الددو في محاضرات مفتوحة .

وقد اعتبرت المشرفة على المخيم السيدة فاطمة بنت لبات أن الهدف منه هو رفع مستوى المرأة الموريتانية ومدها بخبرات تتيح لها القيام بدورها في المجتمع.

وقد افتتح المخيم رسميا من قبل مدير الشباب في وزارة الثقافة والشباب والرياضة الذي أكد اعتزاز وزارته بهذه الأنشطة التي تسعى لتعزيز تمسك المرأة الموريتانية بقيمها الإسلامية متعهدا بدعم الجمعية في هذا المسعى.


وبالإضافة لمدير الشباب فقد حضر حفل الافتتاح منتخبون موريتانيون مثل السيناتور ياي انضو والعمدتين الحسن ولد محمد وفاطمة بنت عبد المالك.

وقد تميز حفل الافتتاح بأداء نشيد الجمعية من طرف عدد من "الزهرات" أنشدن لأصالة المرأة المسلمة واقتدائها بسلفها من الرعيل الأول.

ويستمر برنامج المخيم - الذي يضم أيضا فقرات ترفيهية وطبية ودورات تكوين- يوميا من الساعة التاسعة حتى الساعة السابعة طيلة خمسة أيام ويختتم مساء الأربعاء 7 يوليو

نقلا عن الأخبار