مشاهدة النسخة كاملة : حماس تدعو لهبة شعبية نصرة للقدس ونوابها


أبوسمية
07-03-2010, 02:38 AM
طالبت بوقف المفاوضات وإطلاق يد المقاومة
حماس تدعو لهبة شعبية نصرة للقدس ونوابها

دمشق- المركز الفلسطيني للإعلام

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اعتقال سلطات الاحتلال الصهيوني النائب محمد أبوطير كتوطئة لإبعاده، وإبعاد النواب الثلاثة الآخرين عن القدس جريمةً صهيونية جديدة ضد سكان القدس ورموزها السياسية، وحلقة من حلقات تهويد المدينة بتفريغها من أهلها.

وأضافت الحركة في بيان صادر عن مكتبها السياسي وتلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الخميس (1-7) أن الاحتلال ما زال يصرّ على المضي في سياسة الإبعاد، وقضم الأراضي، وهدم البيوت، وإنجاز العديد من المشاريع الاستيطانية، والتي كان آخرها المصادقة على بناء فندقين شرقي القدس، وإنشاء حديقة توراتية على أنقاض 22 منزلاً فلسطينياً في حي سلوان، ومحاولة وضع هيكل تنظيمي يضمُّ شرقي القدس للكيان الصهيوني الغاصب.

وشدد بيان الحركة على أن تلك الإجراءات الصهيونية تعدُّ عدواناً جديداً على الأرض والشعب الفلسطيني، ممَّا يلقي بالمسؤولية على شعبنا وقواه الحيّة لمواجهة تلك الإجراءات التهويدية والساعية لتفريغ المدينة من أهلها.

وقالت الحركة "إننا إذ ندين الممارسات الصهيونية العدوانية، فإننا ندعو شعبنا الفلسطيني البطل، وخاصة في الضفة الغربية إلى هبَّة جماهيرية دفاعاً عن القدس".

وطالبت سلطة فريق أوسلو بالكفِّ عن المفاوضات العبثية، وعدم الوقوف في وجه مقاومة شعبنا الفلسطيني للمحتل الغاصب، "فمن حقِّنا وحق القدس علينا أن ندافع عنها بكل أشكال المقاومة الممكنة".

ودعت "حماس" الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى التحرّك العاجل لوقف إبعاد النواب الأربعة، ولجم الاحتلال عن الاستمرار في مشاريعه التهويدية، وتفريغه مدينة القدس من أهلها.

نقلا عن المركز الفلسطيني