مشاهدة النسخة كاملة : جموع غفيرة تؤدي صلاة الجمعة في مقر الصليب الأحمر بالقدس


أبوسمية
07-03-2010, 02:26 AM
تضامنًا مع النواب ضد قرارت الإبعاد
جموع غفيرة تؤدي صلاة الجمعة في مقر الصليب الأحمر بالقدس



القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

شاركت جموع غفيرة من المواطنين المقدسيين اليوم (2-7) في صلاة الجمعة التي أقيمت في ساحة مقر هيئة "الصليب الأحمر الدولي" بحي الشيخ جراح بالقدس المحتلة تضامنًا مع النواب المقدسيين الثلاثة ووزير القدس، واحتجاجًا على القرار الصهيوني بإبعادهم عن مدينتهم المقدسة.

وألقى خطبة الجمعة الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا حيث تركزت حول حقوق الإنسان، مؤكدًا أن الإسلام كفل الحرية للمواطن، كما كفل حقه في المعيشة والعيش الكريم في بلده وبين أهله وأولاده، مشددا على حق المواطن المقدسي أن يعيش في بلده آمنا مطمئنًا، وأن نواب القدس متمسكون بهذا الحق الشرعي.

وأعلن خطيب الجمعة رفضه واستنكاره للقرارات الصهيونية التي تتضمن سحب هويات المقدسيين، وقرارات إبعاد النواب وغيرهم، مشددًا على تمسك المقدسيين الشرعي بالمرابطة في مدينة القدس.

وضرب صبري أمثلة من التاريخ الإسلامي لكل من بلال الحبشي وصهيب الرومي وسلمان الفارسي للدلالة على أن الإسلام طبق حقوق الإنسان عمليًّا، وعلى أرض الواقع، موضحًا أن القران الكريم خاطب الناس جميعهم بمختلف أديانهم وأعراقهم بأنهم نفحة من الله، ولا بد أن يتم التعارف والتعاون والاحترام فيما بينهم.

وكان نواب مدينة القدس المحتلة ووزيرها المهددون بالإبعاد قرروا اللجوء إلى مقر الصليب الأحمر في حي الشيخ جراح بمدينة القدس والإعتصام داخله لمطالبة الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة بان كي مون بالتدخل وإجبار الكيان الصهيوني على التراجع عن قرار الإبعاد .

نقلا عن المركز الفلسطيني